ماهو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح

eslam
منوعات
15 نوفمبر 2020
ماهو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح
ماهو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح

ماهو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح ، لقد أمر الله سبحانه وتعالى سيدنا نوح عليه السلام أن يصنع سفينة، كي يصعد إليها هو وكل من اتبعه من الناس، وكان ذلك لحماية المؤمنين والحيوانات وجميع الكائنات الحية من الطوفان الذي سيرسله الله على من طغى وتجبر وتكبر، أو حسب ما ورد في القرآن الكريم هي السفينة التي صنعها نوح بأمر من الله عزوجل وطلب منه بأن يحمل فيها من كل نوع من أنواع الحيوانات زوجين، وكذلك يحمل فيها أهل بيته إلا من سبق عليهم القول الذين لا يؤمنون بالله وكان من بينهم ابنه وامرأته، ويحمل فيها الذين آمنوا من قومه، ليهلك كل من تبقى من المفسدين من قومه الذين كذبوا رسالته وطغوا في الأرض بطوفان عظيم.

ماهو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح

ماهو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح ، يعد هذا السؤال سؤال مهم، ويلفت الانتباه لكثير ممن يقرأون قصص الأنبياء ويعرفون جيدًا قصة سيدنا نوح، إذ يفكرون ما هو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح، ولماذا تم استثناه من بين تلك الحيوانات، وكذلك يعتبر محط سؤال للعديد من المسابقات الدينية التي تعصف ذهن المستمع ليتوصل للإجابة الصحية والتي هي: السمك.

وصف سفينة نوح في القرآن الكريم

لقد ذكرت قصة سيدنا نوح في القرآن الكريم وذكر الله معها وصف للسفينة التي صنعها سيدنا نوح عليه السلام لينجو ومن معه من المؤمنين من الطوفان، وهذه بعض الصفات التي ذكرها القرآن الكريم:

  • جاء وصفها على أنها فلك كبير مشحون؛ للتعبير عن حمولتها الكبيرة.
  • جاء وصفها على أنها جارية؛ لأنها تجري فوق المياه.
  • وصفت بأنها ذات ألواح ودسر، والألواح هي ألواح الخشب حيث بناها النبي من ألواح واخشاب الأشجار، أما الدسر ففسرها بعض العلماء أنها الحبال.
  • وصفت بأنها ذات مساكن وغرف.
  • جاء على وصفها بأنها سفينة؛ لأنها تقشر على وجه الماء.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!