تفاصيل ارتباط الملكية الفكرية تنظيميًّا برئيس مجلس الوزراء

دعاء
منوعات
14 نوفمبر 2020
تفاصيل ارتباط الملكية الفكرية تنظيميًّا برئيس مجلس الوزراء
تفاصيل ارتباط الملكية الفكرية تنظيميًّا برئيس مجلس الوزراء

ما هي تفاصيل ارتباط الملكية الفكرية تنظيميًّا برئيس مجلس الوزراء؟ يستفسر المواطنون بشكلٍ كبير حول هذا الخصوص، خاصةً بعد صدور  قرار حكومي سعودي يقضي بكون الهيئة السعودية للملكية الفكرية ستكون مرتبطة بشكلٍ تنظيميّ برئيس مجلس الوزراء، فضلاً عن كون القرار يتضمن أن يكون وزير الدولة أحد الأعضاء المتواجدين ضمن مجلس الوزراء، على أن يكون محمد آل الشيخ هو الرئيساً لمجلس الإدارة للهيئة السعودية للملكية الفكرية، وقد صدر هذا القرار بأمرٍ سام، فما هي تفاصيل ارتباط الملكية الفكرية تنظيميًّا برئيس مجلس الوزراء، هذا ما سنتعرف إليه خلال السطور.

تفاصيل ارتباط الملكية الفكرية تنظيميًّا برئيس مجلس الوزراء

ضمن الحديث عن تفاصـيل ارتبـاط الملكية الفكرية تنظيميًّا برئيس مجلس الوزراء، يُشار إلى أنّ الدكتور عبد العزيز السويلم، وهو الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للملكية الفكرية، قام برفع كتاب يتضمن الشكر والعرفان للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وأرفق أسباب الشكر بكونها تتمثّل في الاهتمام الكبير الذي يوليه كلّاً منهما الفكرية، ولفت إلى التطور الكبير الذي طرأ على هذه الهيئة منذ أن تمّ  تأسيسها، وأشار إلى الدور الكبير الذي قامت به الهيئة، والذي ساهمت خلاله بشكلٍ كبير في توعية المجتمع في كلّ ما يتعلق بأمور الملكية الفكرية وإنفاذ الحقوق.

وعبر السويلم عن شكرهِ الخاص لوزير التجارة في المملكة العربية السعودية، وهو  الدكتور ماجد القصبي، والذي شغل في السابق منصب رئيس مجلس الإدارة للهيئة العامة للملكية الفكرية، وذلك على الدعم الكبير الذي قدمه لهذه الهيئة خلال المرحلة الذي كانت فيها الهيئة في بداياتها، وكونه أسهم في تذليل الكثير من الصعوبات والتحديات التي أسهمت بدورها في انطلاق الهيئة في كافة المهام التي تقوم بها اليوم على أكمل دور، فضلاً عن انطلاقها في  تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها، ورحّب ضمن حديثه بوزير الدولة، وهو عضو مجلس الوزراء، فضلاً عن كونه رئيس مجلس الإدارة محمد بن آل الشيخ، وتمنى له التوفيق.

السعودية: ربط «هيئة الملكية الفكرية» برئيس مجلس الوزراء

وحول القرار الذي صدر بخصوص هيئة الملكية الفكرية في المملكة العربية السعودية، يُشار إلى أنه قد مضى ثلاثون شهراً على بداية انطلاق الهيئة السعودية للملكية الفكرية، حيث كانت هذه الهيئة مرتبطة في السابق تنظيماً بوزير التجارة، وخلال تلك الفترة، شهدت الهيئة مجموعة كبيرة من الإنجازات التي تمثلت في إنشاء وتأسيس هذه الهيئة، فضلاً عن القيام بنقل اختصاصات الملكية الفكرية وجعلها تحت مظلة واحدة، وذلك ضمن  الاهتمام الكبيرا الذي توليه لحكومة السعودية لكل ما يتعلق بمجالات الملكية الفكرية، وذلك للأهمية الكبيرة التي تتضمنها هذه الملكية على أصعدة عدّة ومتنوعة، منها الآثار الاقتصادية والتنموية ، إضافة إلى أهمية هذه الهيئة في عمليات حفظ الحقوق الإبداعية، وتنمية هذه الحقوق وزيادة القدرة جذب الاستثمار.

وهكذا نكون قد أوردنا مجموعة من التفاصيل حول القرار السامي الذي صدر بخصوص الهيئة العامة للملكية الفكرية، وتضمن المقال تفاصيل ارتباط الملكية الفكرية تنظيميًّا برئيس مجلس الوزراء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!