اول بلد عربي تشرق عليه الشمس

أمل
2020-11-14T23:54:51+02:00
2020-11-14T23:54:56+02:00
منوعات
14 نوفمبر 2020
اول بلد عربي تشرق عليه الشمس
اول بلد عربي تشرق عليه الشمس

اول بلد عربي تشرق عليه الشمس ،هذا احد الالغاز في لعبة كلمة السر في المرحلة الحادية والعشرون وهي تتكون من اربعة حروف لذلك الكثيرون يقومون بعمليات البحث عليها في منصة جوجل، وقد احتار الكثيرون في اجابته وتوقف عند هذا اللغز، ومعرفة اجابة هذا السؤال تزيد من ثقافة الفرد ومعرفته ببعض المعلومات التي تتعلق بالوطن العربي، ومصطلح الوطن العربي يعتبر من المصطلحات الجغرافية السياسية والتي تطلق على مساحة معينة من العالم تاريخها وثقافتها ولغتها وجغرافيتها محدودة، وهي المنطقة المحصورة من المحيط الاطلسي وحتى الخليج العربي، وقد تعاقبت الخلافات الاسلامية على الوطن العربي وانتهت عام 1923، واللغز الذي بين ايدينا يثير الحماس ويعطي اجواء من المرح، وسنجيب لكم هنا عن لغـز اول بلـد عربـي تشـرق عليـه الشمـس.

اول بلد عربي تشرق عليه الشمس

الدول العربية كانت عبارة عن دولة او خلافة واحدة الى ان جاءت اتفاقية سايكس بيكو وصنعت منها دولا مجزئة ووضعت الحدود بينها، وقد سادت اجواء من التوتر بين الدول العربية منذ استقلالها، ومن الاسباب التي ادت للتوتر بين الدول العربية طريقة التعامل مع القضية الفلسطينية، حيث ان هناك دولا مع الولايات المتحدة وفي صفها، ودولا اخرى معادية للولايات المتحدة الامريكية، وقد وصل الانقسام والتفرق بين الدول العربية الى الانقسام المسلح، وقد حدثت عدة نزاعات داخل الدول العربية مثل سوريا وليبيا واليمن والسعودية، أول بلد عربي تشرق عليه الشمس الاجابة هي سلطنة عمان.

اخر دولة عربية تشرق عليها الشمس

اول بلد عربي تشرق عليه الشمس هو عمان يليه الامارات ثم المملكة العربية السعودية، واخر ما تشرق عليها الشمس هي دول المغرب العربي ومنها المغرب تليها دولة المغرب، ونحن بذلك نكون قد اطلعناكم على اول دولة عربية تشرق عليها الشمس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!