منوعات

نص قرار تعديل نظام خدمة الضباط ونظام خدمة الافراد 1442

نص قرار تعديل نظام خدمة الضباط ونظام خدمة الافراد 1442، بالأمس عقد مجلس الوزراء السعودي جلسة عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي يترأس مجلس الوزراء، قام في بداية الجلسة بالاطلاع على فحوى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من دولة مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية انجيلا ميركل، وما جرى أثناء الاتصال من الاتفاق على ضرورة التصدي لجميع أشكال التطرف والإرهاب، وتم التأكيد على إدانة المملكة العربية السعودية للعمليات الإرهابية التي تم ارتكابها في فرنسا والنمسا في الآونة الأخيرة، وللرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، وضرورة تعزير التقارب بين أتباع الأديان والحضارات، ووفق ما أفادت وكالات الأنباء السعودية، فقد اطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمالهس الوزراء على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله شملت موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما تم الاطلاع على ما آل إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية.

نص قرار تعديل نظام خدمة الضباط ونظام خدمة الافراد 1442

كما أسلفنا سابقًا بتلقي خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان بن عبد العزيز  اتصال هاتفي بالأمس مع دولة مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية السيد انجيلا ميركل، حيث ضمن فحوى هذا الاتصال مجموعة من الإتفاقات والمباحثات الهامة، وكان من أهمها ضرورة التصدي لكافة أشكال العنف والإرهاب في المنطقة، حيث افتتح الجلسة بالأمس خادم الحرمين مع كافة وزراء المملكة، وأبدى الجميع استعدادهم وموافقتهم علي جملة من هذه الإتفاقات التي تم إبرامها مع الملك وقد جاءت هذه الجلسة دون تخطيط مسبق لها، لذا تعد هذه القراءات قرارات مفاجئة، وقد آلت الجلسة إلى ما يلي:

تعديل نظام خدمة الضباط، ونظام خدمة الأفراد، وذلك على النحو الوارد في القرار

  • إسناد عملية استيراد وبيع الشعير إلى القطاع الخاص وفقاً للضوابط المرافقة للقرار.
  • الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ووزارة إدارة شؤون الموظفين في جمهورية كوريا في مجال إدارة الموارد البشرية والخدمة المدنية.
  • الموافقة على إقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة العربية السعودية ومملكة ليسوتو على مستوى (سفير غير مقيم)، وتفويض صاحب السمو وزير الخارجية ـ أو من ينيبه ـ بالتوقيع على مشروع البروتوكول اللازم لذلك.
  • تفويض معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الأوغندي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية والمجلس الأعلى الإسلامي في جمهورية أوغندا في مجال الشؤون الإسلامية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
  • الموافقة على ترقيات للمرتبتين (الخامسة عشرة) و (الرابعة عشرة)، وذلك على النحو التالي:
  1. ترقية سليمان بن يوسف بن عبدالمحسن المسعود إلى وظيفة (نائب أمين مكتبة) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بمكتبة الملك فهد الوطنية.
  2. ترقية علي بن صالح بن محمد السلمي إلى وظيفة (مستشار لشؤون القبائل) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية.
  3. ترقية خضر بن عبدالحميد بن يوسف سيد إلى وظيفة (مدير عام فرع الديوان بمنطقة مكة المكرمة) بالمرتبة (الخامسة عشرة) بالديوان العام للمحاسبة.
  4. ترقية المهندس عبدالله بن سليمان بن علي الطيار إلى وظيفة (مدير عام مركز المشاريع العامة والتخطيط) بالمرتبة (الخامسة عشرة) بأمانة منطقة الرياض.

كما قام مجلس الوزراء المتمثل بالملك سليمان بن عبد الملك آل سعود بالاطلاع على مجموعة من الموضوعات العامة المدرجة على تحت جدول أعماله منها التقارير السنوية الخاصة بوزارة الاقتصاد والتخطيط، وصندوق التعليم العالي الجامعي، والهيئة العامة للنقل، والمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وقام المجلس باتخاذ ما يلزم تجاه هذه الموضوعات والقرارات المفاجئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!