سورة الكهف مكتوبة في صفحة واحدة

سورة الكهف مكتوبة في صفحة واحدة، من الموضوعات التي يزداد البحث عنها على مؤشرات البحث العالمية في الآونة الأخيرة حيث يسعى الكثيرون إلى تزيل السورة على متصفح الجوال ليتمكنوا من قراءتها تجويدًا وترتيلًا بلا انقطاع، نظرًا لما تحتويه السورة من فضائل وقصص متنوعة، وفيما يلي نتحدث عن سورة الكهف، فضائلها وطرق تنزيلها على الجوال وغيرها من المعلومات الهامة.

معلومات عن سورة الكهف

هي سورة مكية أي أنها نزل في مكة المكرمة وترتيبها في المصحف بين السور الـ114 هو الـ18، بينما ترتيب نزولها على النبي محمد صلى الله عليه وسلم بواسطة الملك جبريل عليه السلام هو الـ69، وتقع في منطقة وسط في أجزاء القرآن الثلاثون فهي تقع في الجزئين الخامس عشر والسادس عشر وعدد آياتها 110 آية احتوت على العديد من القصص أهمها قصة أصحاب الكهف قصة الجنتين، قصة موسى مع الخضر، قصة ذو القرنين.

سورة الكهف مكتوبة في صفحة واحدة

تُعد سورة الكهف من السور المهمة على الرغم من تأخر نزولها حي أن ترتيبها في النزول هو 69 ويحرص المسلمون على قراءتها يوم الجمعة لما فيه من راحة وسكينة وقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: (من قرأ سورةَ الكهفِ في يومِ الجمعةِ، أضاء له من النورِ ما بين الجمُعتَينِ).

ونظرًا لأن الكثير من الناس تبحث علة مواقع الانترنت المختلفة عن سورة الكهف مكتوبة في صفحة واحدة فإننا نضعها بين أيديكم في الرابط التالي  حيث يتمكن القارئ من التنقل بين آيات السورة الـ110 من البداية حتى النهاية في صفحة واحدة بدقة عالية وجودة كبيرة جدًا تُمكنه من القراءة بالرسم الحركي والأحكام الخاصة بالتلاوة والتجويد.

فضل سورة الكهف

إن فضائل سورة الكهف كثيرة ومتنوعة فهي نور يضئ لمن يقرأها بين الجمعتين، ويحبذ قراءة الكهف من ليلة الجمعة أي بعد عشاء يوم الخميس، وحتى قبل غروب شمس الجمعة وذلك عملًا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي قال :” من قرأ سورةَ الكهفِ في يومِ الجمعةِ، أضاء له من النورِ ما بين الجمُعتَينِ”.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من عرض موضوعنا عن سورة الكهف مكتوبة في صفحة واحدة وقد وضعنا رابطًا يُمكنك عزيزي القارئ استخدامه لقراءة السورة بجودة عالية بدلًا من تنزيل المصحف كاملًا وتكون الصورة صغيرة وغير مريحة في القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!