حل درس المثلثات المتطابقة

حل درس المثلثات المتطابقة ، تصدر البحث عن حلول درس المثلثات المتطابقة للصف الأول الثانوي مؤشرات البحث على جوجل، حيث يُعد من الدروس الصعبة التي يرغب الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية بالوصول إلى حلول دقيقة عنها تُفيدهم في الاستعداد للاختبارات النهائية التي ستُعد الكترونيًا في 20 ديسمبر القادم وفق ما أعلنت عنه وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، فكيف يُمكن  الحصول على حل درس المثلثات المتطابقة، تابعوا معنا التفاصيل..

درس المثلثات المتطابقة

هو أحد الدروس في مادة الرياضيات ويرغب الطلبة بالحصول على شرح وافي فيها بالإضافة إلى حلول تفصيلية تُمكنهم من الفهم والإجابة بشكل صحيح في الاختبارات القادمة حيث أفردت الوزارة 60 علامة لأعمال الفصل بالإضافة إلى 15 علامة للبحث في مجال الرياضيات و5 درجات للحضور والغياب على المنصة التعليمية والالتحاق بالدروس و20 درجة للاختبار النهائي ويرغب الطلبة بالحصول على أعلى معدل من الدرجات وفق التوزيعة السابقة، ويُعد درس المثلثات المتطابقة من الدروس الهامة التي يتكرر السؤال حولها في الاختبارات القصيرة أو الاختبارات النهائية.

حل درس المثلثات المتطابقة

تُعرف المثلثات المتطابقة بأنها أي مثلثات إذا وضع إحداها فوق الآخر فإنه يُغطيه تمامًا وله عدة نظريات هي :

النظرية الأولى وتقول بأنه اذا تساوى في المثلثان ضلعان و الزاوية المحصورة بينهما كانت متساوية ، فإن المثلثان متطابقان على التناظر، يُمكن اختصار النظرية بـ ( ض . ز . ض)

النظرية الثانية: تُشير إلى أنه إذا تساوى في المثلثين زاويتان والضلع المحصور بينهما فإن المثلثان متطابقان على التناظر، يُمكن اختصار النظرية بـ (ز، ض، ز)

النظرية الثالثة: وتُشير إلى أنه إذا كان الأضلاع الثلاثة متساوية في المثلثين المتناظرين فإن المثلثان متطابقان، ويرمز لها بالاختصار التالي (ض، ض، ض)

ومن ذلك يُمكن إيجاز الإجابة بأن نظريات التطابق هي:

  1. النظرية الأولى: ضلع . زاوية . ضلع , وتكتب باختصار ( ض . ز . ض)
  2. النظرية الثانية: زاوية . ضلع . زاوية , وتكتب باختصار (ز . ض . ز)
  3. النظرية الثالثة: ضلع . ضلع . ضلع , وتكتب باختصار ( ض . ض . ض)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!