ماهو الشي الذي يمشي ويقف وليس له ارجل

ماهو الشي الذي يمشي ويقف وليس له ارجل ؟ يُطرح هذا السؤال ضمن الأسئلة التي يطلق عليها “الألغاز”، وهي عبارة عن أسئلة انتشرت بشكلٍ كبير خلال الوقت الراهن، وتستخدم بهدف التسلية أحياناً، وأحياناً أخرى تستخدم من أجل تنشيط الذاكرة والاستفادة من كل ما تعود به عليها، فهي تسهم في تنمية مختلف مهارات الذاكرة، كما أنها تسهم في زيادة قدرة الذاكرة على الفهم والاستيعاب، وخلال السطور التالية من المقال، سنورد الإجابة الدقيقة للسؤال، ماهـو الشـي الـذي يمشـي ويقـف وليـس لـه ارجل؟ وذلك لكثرة بحث الأفراد عنه على محركات البحث المختلفة.

ماهو الشي الذي يمشي ويقف وليس له ارجل

الإجابة الدقيقة للغز المطروح، ماهـو الشي الـذي يمـشي ويقـف وليس له ارجل، هي الساعة، وخلال السطور التالية، سنورد العديد من المعلومات حول اختراع الساعة وبداية استخدام والعديد من المعلومات الأخرى.

من هو مُخترع الساعة

لا يُمكن القول بأنّه ثمة مُخترع للساعة؛ حيثُ أنّ الإنسان اجتهد منذ القدم في تطوير الساعة من شكل إلى آخر، فكانت الساعة هي الوَسيلة الوحيدة المعروفة آنذاك لقياس الزمن ومعرفة التقويم والمواقيت المختلفة.

و كان السومريّون أوّل الشعوب التي ولت الوقت اهتماماً كبيراً،  فقد قاموا في البداية بحسابِ السنة عن طريق الشمس؛ واعتمد المصريّون على القمر من أجل تَحديد الزّمن، بالتالي فقد قاموا بتقسيم ق العام إلى أجزاء بلغ عددها 365 جزءاً ، وهو ما يعرف حالياً بعدد أيّام السنة.

وهكذا نكون قد اوردنا الإجابة التفصيلية للغز المطروح، ماهو الشي الذي يمشي ويقف وليس له ارجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!