نظام موعد وزارة الصحة

نظام موعد وزارة الصحة، هو أحد الخدمات الإلكترونية التي تقوم  وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، حيثُ تسهل الوزراة من خلال الخدمة التي قامت بطرحها للمستخدمين عمليات إدراة الحجوزات المختلفة، من من تعديل وإلغاء وغير ذلك، كما توفر خدمة نظام موعد وزارة الصحة إدارة مواعيد المستشفيات التي يُحال الشخص إليها، وخلال السطور التالية من المقال، أبرز المعلومات المتعلقة بالخدمة، ومنها طريقة حجز المواعيد، وكيفية الاستفادة من الخدمة، ويندرج ذلك ضمن مجموعة كبيرة من الخدمات الالكترونية التي يتم تقديمها في المملكة العربية السعودية خلال الوقت الراهن.

نظام موعد وزارة الصحة

يشار إلى أنه لا توجد أي شروط تسهم في منع المرضى من أن يقوموا بحجز المواعيد من خلال النظام، بل إنه تم إنشاء مجموعة من القنوات التي تسهل عملية الحجز لكافة المواطنين، وذلك حتى يتسنى لهم أن يقوموا بعملية حجز المواعيد بشكلٍ سهل، وذلك من خلال حساباتهم عبر تطبيق أبشر، وما يُستنتج من المعلومات السابقة أن نظام موعد وزارة الصحة هي خدمة مجانية تقدّم لكافة المواطنين، ضمن عملية تمكن المستفيدين من إتمام الحجز إلكترونياً وبشكلٍ فوري.

طريقة حجز موعد في المركز الصحي

تتضمن الخطوة الأولى من طريقة حجز موعد في المركز الصحي أن يتوجه الأفراد الراغبين بحجز المواعيد بشكلٍ مباشر إلى التطبيق الخاص بوزارة الصحة السعودية، والذي يسمى تطبيق موعد، وهو تطبيق متاح لكافة الأفراد حتى يقوموا بحجز مواعيد العيادات في كافة المراكز الصحية بشكلٍ سهل وسريع، ومن ثم يتوجب على المواطن اتباع مجموعة من الخطوات، وهي على النحو التالي :

  • الدخول إلى تطبيق موعد وزارة الصحة ويمكن تحميله من موقع وزارة الصحة الرسمي “من هنا“.
  • بعد الدخول إلى تطبيق موعد وزارة الصحة من خلال الرابط التالي من هنا، يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى التطبيق من خلال إدخال بيانات المستخدم.
  • تعبئة الرمز المرئي الذي يكون موجوداً أمام المستخدم.
  • النقر على تسجيل الدخول .
  • كتابة كلمة المرور المؤقتة التي وصلت للهاتف المحمول المسجل في ابشر.
  • النقر على متابعة.
  • تعبئة البيانات الشخصية الغير مكتملة كرقم الجوال والمدينة والحالة الإجتماعية، تشغيل الموقع لتحديد الموقع الذي يتواجد فيه المواطن.
  • البحث عن مركز صحي أو عيادة إما بإدخال الاسم أو حسب الموقع.
  • النقر على المركز المراد، ثم النقر على خيار  حجز موعد
  • اختيار التخصص ومن ثمّ العيادة المطلوبة والضغط موافق.
  • كتابة وقت الموعد بالتاريخ الهجري.
  • كتابة سبب الحجز، ثم النقر على حجز .

تطبيق موعد وزارة الصحة

تطبيق موعد وزارة الصحة هو عبارة عن تطبيق الإلكتروني تقدّمه  وزارة الصحة السعودية بهدف تمكين المستفيدين من عمليات حجز المواعيد في كافة المراكز الصحية الأولية الموجودة في المملكة العربية السعودية، وكذلك إدارة المواعيد وتعديلها وإلغاؤها، كما يمكن من خلال التطبيق أن يقوم الأفراد بإجراء فحص كورونا كوفيد 19 والقيام بحجز موعد مسبق له.

تحميل تطبيق موعد للاندرويد

يمكن لكافة المواطنين الذين يحملون الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد أن يقوموا بتحميل التطبيق عن طريق متجر قوقل بلاي، وذلك بعد القيام بالبحث عن اسم التطبيق، ومن ثمّ تحميله، ويسهل الرابط التالي من هنا عملية تحميل تطبيق موعد للاندرويد.

تحميل تطبيق موعد للأيفون

يمكن لكافة المواطنين الذين يحملون أجهزة الآيفون أن يقوموا بتحميل التطبيق عن طريق متجر قوقل بلي، وذلك بعد القيام بالبحث عن اسم التطبيق، ومن ثمّ تحميله، ويسهل الرابط التالي من هنا عملية تحميل تطبيق موعد للأيفون.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلال سطوره معلومات متنوعة تتعلق بنظام موعد وزارة الصحة، بما في ذلك تحميل تطبيق موعد وزارة الصحة،  طريقة حجز موعد في المركز الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!