أين بني مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم ؟

أين بني مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ من ضمن منهج المملكة العربية السعودية، الفصل الدراسي الأول 1442، مسجد رسول الله، المسجد النبوي، أكبر المساجد في العالم، ثاني الحرمين الشريفين، بناه النبي صلى الله عليه وسلم، ولكن أين بني مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ هذا السؤال المهم الذي يقع ضمن تدريبات مادة التربية الإسلامية في منهج التعليم السعودية، فكثيرٌ ما يبحث عن إجابته الطلاب، لذا يسرنا أن نقدم للطالب الحل الصحيح.

أين بني مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم ؟

أين بني مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ السؤال الذي يجب أن يعرفه كل مسلم، وليس فقط طلاب المدارس، كونه جزء من حياة الرسول عليه أفضل الصلاة والتسليم، فالجواب الصحيح لسؤال أين بني مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ هي: المدينة المنورة وعليه يمكن القول أن الرسول صلى الله عليه وسلم بنى المسجد النبوي في المدينة المنورة.

المسجد النبوي

المسجد النبوي، مسجد رسول الله، بناه الرسول صلى الله عليه وسلم بجانب بيته في المدينة المنورة في السنة الأولى للهجرة، أحد أكبر المساجد في العالم، وثاني مسجد بُني بعد النبوة، يبلغ طوله سبعين ذراعًا، وعرضه ستين ذراعًا، أساسه من الحجارة، وجدرانه من الطوب، وهو أحد المساجد الثلاثة التي لا تشد الرحال إلا إليها، وخير مكان يقصده الناس، والصلاة فيه تعدل ألف صلاة في غيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!