الذي يتحكم في عملية الاتصال بين الحاسب والشبكة ويمنع البرامج الضارة هو

الذي يتحكم في عملية الاتصال بين الحاسب والشبكة ويمنع البرامج الضارة هو، من ضمن منهج المملكة العربية السعودية، الفصل الدراسي الأول 1442، سؤال من الأسئلة المهمة الذي يتصدر محرك البحث قوقل؛ من أجل الحصول على إجابته من قبل طلاب التعليم السعودي، كونه من الأسئلة المهمة التي تُعرّف الطلاب بكيفية الاستخدام الصحيح للحاسوب، ومعرفة مكونات الحاسوب ووظيفة كل مكون، فما الذي يتحكم في عملية الاتصال بين الحاسب والشبكة ويمنع البرامج الضارة هو؟ هذا ما يجب معرفة إجابته.

الذي يتحكم في عملية الاتصال بين الحاسب والشبكة ويمنع البرامج الضارة هو

الذي يتحكم في عملية الاتصال بين الحاسب والشبكة ويمنع البرامج الضارة هو، من ضمن أسئلة مادة الحاسب الآلي المهمة، وهو سؤال من المتوقع أن يكون موضع سؤال في الامتحانات، أما عن إجابته الصحيحة فهي: جدار الحماية.

وعليه فإن الذي يتحكم في عملية الاتصال بين الحاسب والشبكة ويمنع البرامج الضارة هو جدار الحماية.

 ما هو جدار الحماية

جدار الحماية أو الجدار الناري، هو برنامج يفصل بين المناطق الموثوق فيها في شبكات الحاسوب، ويكون على الحاسوب الآخر برنامج، وظيفته مراقبة العمليات التي تمر بالشبكة ويرفض أو يسمح فقط بمرور برنامج وفقًا لقواعد معينة، ويقوم جدار الحماية بالتحكم في عملية الاتصال بين الحاسب والشبكة لمنع أي برامج ضارة، وأول ظهور لاستخدام تقنية جدار الحماية كان في أواخر الثمانينات، وذلك استجابة لعدد من الاختراقات الأمنية الرئيسية لشبكة الانترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!