المقصود بالوصول الى اجهزة وانظمة الافراد

ما هو المقصود بالوصول الى اجهزة وانظمة الافراد؟ يندرج هذا المفهوم ضمن مجموعة كبيرة من المفاهيم العلمية التي تتضمنها مادة الحاسب وتقنية المعلومات، وهي من ضمن المواد المنهجية التي يتم تدريسها لعدد كبير من المراحل الدراسية بشكلٍ تراكمي، وذلك لكثرة استخدام الحاسوب وأهمية معرفة كل ما يتعلق به، وخلال السطور التالية من المقال، سنوضح الإجابة الدقيقة للسؤال، ما المقصود بالوصول الى اجهزة وانظمة الافراد، حيثُ سنقوم بذكر المصطلح الذي تشير إليه هذه العبارة.

المقصود بالوصول الى اجهزة وانظمة الافراد

المقصود بالوصول الى اجهزة وانظمة الافراد هو الختراق، وبشكلٍ عام يعرّف الاختراق على أنه القدرة على الوصول إلى مجموعة من الثغرات التي تكون موجودة في نظام الحماية الذي يخص الهدف المقصود، وذلك عبر عدة وسائل غير مشروعة، فيستطيع المخترق هنا أن يدخل إلى جهاز الشخص المقصود بدون أن يقيم اعتبار للأضرار التي قد يحدثها هذا الاختراق.

وسائل الاختراق

كثيراً ما يتسائل الأفراد عن ماهية وسائل الاختراق ؟ تتضمن عمليات اختراق الاجهزة مجموعة متنوعة من الوسائل التي يلجأ إليها الأفراد وصولاً إلى إتمام عملية الاختراق، وهذه الوسائل على النحو التالي :

  • الفيروسات و هي عبارة عن سكربتات برمجية يقوم  المخترقون بكتابتها ومن ثمّ تضمينها في جهاز الضحية.
  • التروجان و هو عبارة عن برنامج يحمّله الضحية بإرادته ويستعمله من دون علمه أنه يتضمن اختراق للجهاز
  • البوابات الخلفية وهي عبارة عن برامج تصنّع  من قبل المخترقين، فعندما تقوم الضحية بتشغيل البرنامج، وحينها يتمكن المخترق من العبث بجهاز الضحية.

وهنا يكون ختام المقال الذي أوردنا خلال سطوره إجابة السؤال، المقصود بالوصول الى اجهزة وانظمة الافراد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!