سميت الدوله الامويه بهذا الاسم نسبه الى

سميت الدوله الامويه بهذا الاسم نسبه الى من؟ يُطرح هذا السؤال بشكلٍ كبير ضمن المقررات المنهجية التي تُعنى بالتاريخ الإسلامي، والخلافات المختلفة التي تعاقبت على المسلمين، وخلال السطور التالية من المقال، سنقوم بإيراد العديد من المعلومات المتعلقة بالخلافة الأموية، وذلك ضمن طرحنا لإجابة السؤال الذي يبحث عنه الطلبة بشكلٍ كبير ضمن مقرراتهم المنهجية التي تُعنى بالأحداث والتواريخ المختلفة، وهو سميت الدوله الامويه بهذا الاسم نسبه الى، فتابعو معنا بقية سطور المقال.

سميت الدوله الامويه بهذا الاسم نسبه الى

سميت الدوله الامويه بهذا الاسم نسبه الى نسبة الى امية بن عبد شمس بن عبد مناف جد الامويين، وخلال السطور نطرح العديد من المعلومات حول نسب الأمويين ونهاية حكم الدولة الأموية.

نسب الأمويين

يعود نسب الأمويين إلى أمية بن عبد شمس بن مُرة، ويُعتبروا من قبائل قريش الكبرى، و بنو أمية هم من سادة وزعماء قريش، ويعد الصحابي الجليل عثمان بن عفان – رضي الله عنه – منتمياً للأمويين.

نهاية حُكم الدولة الأموية

بعد وفاة الخليفة الأموي هشام بن عبد الملك تعاقب مجموعة من الخلفاء على الدولة الأموية، وخلال حكمهم حدث ضعف كبير في الدولة الأموية، حيثُ اهتموا بالترف وصرف الأموال واستشرى حينها الفساد الإداري، وعمت الكثير من المشكلات في المجتمع الإسلامي، وصولاً إلى نهاية عهد الحُكم الأموي خلال العام 750 للهجرة.

وهكذا نكون قد تعرفنا على إجابة السؤال المنهجي الذي يبحث عنه الطلبة بشكلٍ كبيرة، وهو سميت الدوله الامويه بهذا الاسم نسبه الى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!