طريقة الغاء حجز الخطوط السعودية

ما هي طريقة الغاء حجز الخطوط السعودية إلكترونياً؟ ثمّة تطور كامل يحدث في كل الخدمات التي يتمّ تقديمها من قبل شركة الخطوط الجوية السعودية، والتي تسعى إلى تقديم خدمات متكاملة، وذلك تزامناً مع التحول الوطني السعودي وفقاً لؤية المملكة التي تضعها وتسعى إلى أن تكون كافة بنودها منفذة مع حلول العام الميلادي 2030، لهذا جرى تطوير المنظومة التقنية والإلكترونية الخاصة بها، كما تمت إتاحة مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية، والتي من طريقة الغاء حجز الخطوط السعودية.

طريقة الغاء حجز الخطوط السعودية

يبحث الكثير من الأفراد عن طريقة الغاء حجز الخطوط السعودية، وذلك نظراً لوقوع أحداث مفاجئة تسهم في ضرورة إلغاء السفر، فيكون الأفراد بحاجة إلغاء الحجز، واسترجاع التذاكر التي جرى حجزها، وقد أصبح بإمكان مختلف العملاء في الخطوط السعودية أن يقوموا بإلغاء حجزهم من خلال العديد من الطرق السهلة والمبسّطة، كما يمكنهم أن يستعيدوا أموالهم ضمن خدمة الكترونية يتيحها  الموقع الرسمي للخطوط السعودية، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه مباشرةً إلى خدمة استرجاع التذاكر الرسمية للخطوط الجوية من هنا.
  • كتابة رقم التذكرة.
  • كتابة اسم العائلة.
  • بعد تنفيذ الخطوات السابقة، ستصل رسالة نصية عبر رقم الهاتف الذي تم تسجيله في سجل الحجز وذلك بعد مرور ثواني من إستلام الطلب.

رقم الغاء حجز الخطوط السعودية

رقم الغاء حجز الخطوط السعودية، وهو رقم موحد الذي أطلقته الخطوط الجوية السعودية بهدف تسهيل مهمة إلغاء الحجوزات المختلفة، وجاء الرقم على النحو التال؛ 920030000 لإلغاء الحجوزات مع الرقم الموحد الخاص بالحجز 920022222 ،يأتي هذا التطور ضمن منظومة متكاملة من الخدمات الذكية التي تتعلق بالحجز ، والتي جرى إطلاقها من قبل الحكومة في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف إحداث نقلة كبيرة في مختلف الخدمات الآلية.

رسوم استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

كسائر الخدمات المقدمة من قبل الخطوط الجوية السعودية، تتطلب إلغاء الحجز رسوم تُخصم من الفرد بمجرد أن يحصل على هذه الخدمة، أو يقوم بإلغائها،  وقد جاءت هذه الرسوم على النحو التالي :

  • إن كانت كانت درجة الخدمة (Y,U/Q) للطفل وكان الإجراء متمثلاً في إعادة الإصدار تكون الرسوم 25 ريال سعودي.
  • إن كانت  درجة الخدمة (Y,U/Q) للرضيع تكون الرسوم 5 ريال سعودي.
  • إن كانت درجة الخدمة (Y,U/Q) للبالغ تكون الرسوم في هذه الحالة 50 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم إلغاء الدرجة الأولى (A/P/F) وكذلك درجة الأعمال (I/D/C/J) للطفل نحو  70 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم إلغاء الدرجة الأولى (A/P/F) وكذلك درجة الأعمال (I/D/C/J) للرضيع نحو 15 ريال سعودي.
  • تصل رسوم إلغاء الدرجة الأولى (A/P/F) وكذلك درجة الأعمال (I/D/C/J) للبالغ إلى ما يقارب 70 ريال سعودي.

مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية بحسب ما تم الكشف  عنه من قبل الخطوط السعودية، وهي الفترة التي يجري استغراقها من أجل استرجاع كافة المبالغ التي تخص التذاكر المشتراة، وتمثل هذه الفترة في مدة تصل من 3 أيام إلى 21 يوم، ويشمل ذلك التذاكر التي جرى شرائها عن طريق سداد، بينما تبلغ 45 يوم للإسترجاع الذي يتم من خلال البطاقات الإئتمانية.

ويشار إلى أنه يمكن القيام بتعديل الحجز الإلكتروني بشكلٍ سهل، وذلك عن طريق التواصل عبر الدعم والمساعدة الخاص بالخطوط الجوية السعودية، ويتم ذلك من خلال الرقم الموحد: 920000488 ، أو عن طريق  البريد الإلكتروني: gov@saudia.com.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلال سطوره معلومات عدة متعلقة بالغاء حجز الخطوط السعودية، ومن أبرزها طريقة الغاء حجز الخطوط السعودية، وذلك نظراً لكثرة تساؤل الأفراد عن هذه الطريقة عند اضطرارهم لإلغاء الحجز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!