متى توفي انس بن مالك

متى توفي انس بن مالك ؟ من ضمن منهج المملكة العربية السعودية، الفصل الدراسي الأول 1442، بعضهم يموت ولا يموت أثره، وهذا حال الصحابي الجليل أنس بن مالك، مات ولكن آثاره ما زالت حية، وصفاته ما زالت عالقة في ذهن كل من درس سيرته، والسؤال المهم الذي يلقيه معلم الدراسات الدينية على طلاب التعليم السعودي هو متى توفي انس بن مالك، فدعونا نعرف متى توفي هذا الصحابي الجليل.

متى توفي انس بن مالك

ليس كل من يدفن تحت الثرى يُقال له مات، فكم من ميت ولكنه حي بأخلاقه، لكن من الضروري معرفه توقيت الموت، كما السؤال الموجود في منهج التعليم السعودي هو متى توفي انـس بـن مالك والإجابة الصحيحة عليه هي: لقد اختلف العلماء في الوقت الصحيح والمحدد لوفاته ما بين السنوات الأربعة التالية  90 و 90 و 92 و93.

أنس بن مالك

أنس بن مالك المكنى بأبي حمزة أحد صحابة رسول الله، ولد في يثرب قبل الهجرة النبوية بعشر سنين، عند وصل وصول النبي إلى يثرب بعد الهجرة، حتى دفعت به أمه أم سليم إلى النبي، ليقوم على خدمته، وكان عمره حينئذ عشر سنين، شارك مع النبي صلى الله عليه وسلم في ثماني غزوات رغم صغر سنه، أصيب في نهاية حياته بالبرص، وهزل جسده، وتوفي في البصرة بعد التسعينات، مع اختلاف السنة بالتحديد كما قلنا سابقًا، وهو آخر صحابي من صحابة رسول الله بقي في البصرة، أوصى أن تُدفن معه عصا للنبي محمد كانت عنده، فدفنت معه بين جنبه وقميصه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!