لغات تمتاز بسرعة تنفيذها

لغات تمتاز بسرعة تنفيذها فما هي ؟ تسمى هذه اللغة باللغات منخفضة المستوى، وتعرف على أنها واحدة من لغات البرمجة في علم الحاسوب، وهذه اللغة توفر نسبة قليلة من التجريد الذي يتم أخذه من مجموعة من التعليمات التي تخصّ الحاسوب، كما أنها قد لا توفر ذلك مطلقاً،  أما لفظ منخضة، فيتم  استخدامه حتى يصف القدر القليل  من التجريد أو التجريد، والذي يقوم بالربط بين كل من لغة البرمجة ولغة الآلة، ويرجع السبب في ذلك إلى كون اللغات المشابهة لهذه اللغة  تكون ذات مستوى منخفض، وهي لغات تمتاز بسـرعة تنفـيذها.

لغات تمتاز بسرعة تنفيذها

ضمن اللإجابة على السؤال، لغـات تمـتاز بسـرعة تنفـيذها، نقوم بطرح العديد من المعلومات عن اللغات ذات المستوى المنخفض، حيثُ يمكن أن نقوم بتحويل اللـغات ذات المسـتوى المنـخفض إلى شفرة الآلة بدون أن نقوم باستخدام المفسّر أو المترجم.

لغات البرمجة ذات المستوى المنخفض

تتميز البرامج التي تتم كتابتها من خلال اللغة منخفضة المستوى بكونها تنفذ بشكلٍ سريع، كما أنها تحتل حيز صغيرامن الذاكرة بعكس تلك التي تكون مكتـوبة بلـغة ذات مستـوى عالي، فهي تقوم بعزل دلالات التنفيذ التي تكون موجودة في معمارية الحاسوب عن الخصائص التي يتسم بها البرنامج الأمر الذي يسهّل عملية التطوير.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلال سطوره إجابة السؤال، لغات تمتاز بسرعة تنفيذها، حيثُ اتضح لنا أن هذه اللغة تسمى بلغـات البرمـجة ذات المـستوى المنخـفض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!