معنى استوقد

ما معنى استوقد ؟ تتضمن هذه الكلمة كسائر الكلمات في اللغة العربية مجموعة متنوعة من المعاني، وهذا هو ما يميز اللغة العربية التي تحتوي على أعداد لانهائية من المفردات المختلفة، حيثُ يتغير معنى الكلمة بزيادة أو إنقاص حرف واحد، كما يتغير معنى الكلمات المختلفة في اللغة العربية بتغيير حركة من الحركات الموضوعة على الكلمة، وخلال السطور التالية سنطرح مجموعة من المفردات التي توضح معـنى اسـتوقد؟

معنى استوقد

يتضمن مـعنى اسـتوقد عدد كبير من المفردات، فحين يقال اِسْتَوْقَدَ النَّارَ يكون المقصود هنا أنه أشعل هذه النار، و الوَقَدُ هو النَّارُ، فحين يقال وَقَدُ يكون المعنى اتَّقَادُ النَّار، و وقَدتِ النَّارُ بمعنى اشتعلت، ويقال وقدتْ بك زنادي، ويكون المعنى المقصود منها نجح أمري بك، وهو دعاء، ووقَد الشَّيءُ أي تلالأ.

معنى استوقد في المعجم اللغوي

وقَّد النَّارَ تأتي بمعنى أوقَدها أي أنه قام بإشعال النار، بالتالي فإن وقَّدت النَّارُ تعني أنها اشتعلت و ارتفع لهبها، و المُسْتوْقَدُ هو الموضِعُ الذي يتم فيه إِشعال النار ، وجمعه هو  مواقدُ.

وهنا يكون ختام المقال الذي أوضحنا خلاله مجموعة من المعاني المختلفة التي تحملها كلمة استوقد، وهو معـنى استـوقد، حيثُ تتضمن كل كلمة من الكلمات التي تحتوي عليها اللغة العربية عدد كبير من المعاني، وذلك بحسب الزيادة والنقصان في حروف الكلمة، وكذلك وفقاً للحركات الموضوعة عليها، وبهذا يصبح المعنى الصحيح لكلمة استوقد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!