النظير الذي يمكن استخدامه في تاريخ عمر الارض هو

النظير الذي يمكن استخدامه في تاريخ عمر الارض هو ، يكثر طرح هذا السؤال كثيرا  ضمن مادة الكيمياء، في منهاج المملكة العربية السعودية، ويجب على الطلبة والطالبات التعرف على الاجابة الصحيحة لهذا السؤال، فكثيرا ما تم طرحه على المنصات التعليمية على شبكة الانترنت، ومعرفة اجابة هذا السؤال تفيد الطلبة في دراستهم الاكاديمية ، وفي حياتهم العملية، ويسرنا نحن ان نقدم لكم افضل الاجابات لهذا السؤال. علم الكيمياء علم مهم يدخل في كافة مناحي الحياة، فبواسطته يمكن تحويل مواد خام الى مواد تلبي حاجات الانسان، فقد استطاع الكيميائي ان ينتج من الفحم والنفط بعض المواد الجديدة مثل الاصباغ والعطور وغيرها.

النظير الذي يمكن استخدامه في تاريخ عمر الارض هو

النظـير الذي يمـكن اسـتخدامه فـي تاريخ عمر الارض هو، الاجابة الصحيحة لهذا السؤال هي نظير اليورانيوم 238، وهو النظير الذي له اكبر عمر نصف، وعمر النصف له يساوي 4,4683×109سنة، وهو قريب من عمر الارض، والنظائر هو نفس العنصر لكنه يحتوي على عدد مختلف من الالكترونات، والان لنتعرف على النظائر بصورة اكبر.

النظائر

هي ذرات لها نفس العدد الذري، وتختلف في العدد الكتلي، لاحظ الباحثين عند محاولة تحديد الاعداد الكتلية  ان هذه الاعداد قد تختلف بين ذرات العنصر الواحد أي عدد البروتونات ثابت، وقد وجد ان معظم العناصر تتكون من مخلوط من الذرات ذات عدد كتلة مختلف ولكن تتفق في نفس العدد. الهيدروجين مثلا له 3 نظائر، والنحاس ايضا له نظيران.

النظير عبارة عن نفس العنصر لكنه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!