من اضرار استخدام الانترنت

من اضرار استخدام الانترنت التي تعود على الإنسان..، يُطرح هذا السؤال ضمن المقررات المنهجية التي تعنى بالحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات، وهي مقررات مهمة جداً ويتمّ تدريسها لمختلف المراحل الدراسية التي لابدّ أن تظل على دراية بكل ما يتعلق التكنولوجيا والحاسب الآلي، ذلك أن حياتنا اليومية صارت مليئة بها، وخلال السطور سنقوم بطرح الإجابة الدقيقة التي يبحث عنها الطلبة المتفوقون ضمن حرصهم على العثور على الإجابات الكاملة والنموذجية، وذلك للسؤال من اضرار استخدام الانترنت.

من اضرار استخدام الانترنت

أضرار ومخاطر استخدام الإنترنت كثيرة ومتعددة، فقد يعود هذا الطالب على الأطفال، وقد يؤثر استخدامه الكثير على الطلبة خلال الأوقات التي يفترض أن تكون للدراسة، وفيما يلي مجموعة من اضرار استخدام الانترنت.

مخاطر استخدام الإنترنت

مخاطر الإفراط في  استخدام الإنترنت، أو استخدامه بطريقة خاطئة كثيرة ومتعددة، ومنها ما يلي :

  •  انتشار الجرائم الإلكترونية وذلك نظراً لسهولة الوصول إلى المعلومات الشخصية الدقيقة حول الأشخاص المقصودين، من خلال العديد من الوسائل غير مشروعة.
  • الإدمان وإهدار الوقت، ويعد الإدمان على الانترنت من أبرز مشكلات العصر التي تواجه الأطفال والمراهقين على وجه الخصوص.
  • المشكلات الصحية، ومن أبرزها السمنة و نمط الحياة غير الصحي ومشكلات الرسغ التي تعرف بالنفق الرسغي بسبب الإفراط في استخدام الفأرة و لوحة المفاتيح المستمر.
  • عند الحديث عن المشكلات التي تنتج عن التعرض الكثير للانترنت، لا يمكن إغفال الضوء الأزرق وتأثيراته الكبيرة على شبكية العين.
  • انتشار المواقع التي تقوم بطرح المواد المخالفة للشرع والحياء والآداب العامة.

وهنا يكون ختام المقال الذي أوردنا فيه إجابة السؤال، من اضرار استخدام الانترنت، حيثُ تعرفنا على مجموعة من أبرز المخاطر التي قد تعود على الأفراد نتيجة إفراطهم في استخدام الإنترنت، أو استخدامهم له بصورة خاطئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!