اغنى مناطق المملكه بالمياه السطحيه

اغنى مناطق المملكه بالمياه السطحيه ، من ضمن منهج المملكة العربية السعودية، الفصل الدراسي الأول 1442، إن المملكة العربية السعودية من أغنى الدول من حيث الموارد الطبيعية وبالأخص المياة السطحية، لكن أغنى منطقة في السعودية بالمـياه السطحية، هذا السؤال من الأسئلة المهمة التي تشملها أسئلة الامتحانات في التعليم السعودي، ومعرفة إجابته ضرورية للارتقاء بالمستوى التعليمي للطلاب، لذلك نسنعرض الإجابة الصحيحة في هذا الموضوع.

اغنى مناطق المملكه بالمياه السطحيه

اغنـى مناطـق المملكه بالمياه السطحيه ، سؤال من الأسئلة المهمة التي تدخل ضمن الاختبارات التقيمية لتعليم المملكة العربية السعودية وإجابته الصحيحة هي: منطقة تهامة عسير.

يعني منطقة تهامة عسير من أغنى مناطق المملكة العربية السعودية بالمياه السطحية.

مصادر المياه في المملكة العربية السعودية

للمياه في المملكة العربية السعودية عدة مصادر تتمثل في:

  • المياه السطحية:  حيث تم إنشاء 189 سدًا بهدف تخزين المياه السطحية، والتي تتكون بفعل مياه الأمطار، والفيضانات، والسيول، والتي تقدر ب 2 مليار متر مكعب.
  • المياه الجوفية: حيث لجأت المملكة العربية السعودية إلى حفر مجموعة من الآبار الإرتوازية، من أجل الحصول على المياه الجوفية الموجودة في باطن الأرض، مثل مياه حوض الديسي.
  • تحلية مياه البحر: حيث لجأت السعودية إلى تحلية مياه البحر، وتحويلها إلى مياه عذبة صالحة للشرب.
  • تحلية مياه المجاري: حيث قامن الحكومة السعودية ببناء محطات من أجل تحلية مياه المجاري، والاستفادة منها في ري المزروعات.
  • المدرجات الزراعية: من خلال إنشاء جدران إسنادية ذات خطوط أفقية على قمم الجبال، للاستفادة من مياة الأمطار والسيول في فصلي الربيع والشتاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!