تختلف الخلايا النباتية عن الخلايا الحيوانية

تختلف الخلايا النباتية عن الخلايا الحيوانية في مجموعة من الفروقات الجوهرية، فما هي هذه الفروقات؟ الوحظَ طرح هذا السؤال بكثرة من قبل الطلبة، وذلك حرصاً منهم على الإجابة عليه بصورة نموذجية ودقيقة، وخلال السطور سنقوم بذكر ابرز الفروقات بين الخـلية الحـيوانية والـخلية النـباتية، وذلك تحت عنوان رئيس، تختـلف الخـلايا الـنباتية عن الخـلايا الحـيوانية، فما هي هذه الفروقات، تابعو معنا السطور التالية لمعرفة الإجابة.

تختلف الخلايا النباتية عن الخلايا الحيوانية

تختلف الخلايا النباتية عن الخـلايا الحـيوانية في كون الخلية النباتية تحتوي على جدار خلوي بالإضافة إلى احتوائها على الغشاء البلازمي وهذا ما سيجعل أوراق الشجر تبقى محافظة على الشكل الأساسي لها بعد أن تسقط، كما أن فجوات الخلية النباتية أكبر من فجوات الخلية الحيوانية، فضلاً عن احتوائها على بلاستيدات خضراء، وخلوها من  المريكزو الإنيبيبات الدقيقة، وفيما يلي نوضّح أبرز ما يميز الخلية الحيوانية حتى يتضح لنا الفرق بين كل منهما.

الفرق بين الخلية الحيوانية والخلية النباتية

لا تحتوي الخلية الحيوانية على جدار خلوي، إنما تتضمن فقط وجود غشاء بلازمي، وفجوات الخلية الحيوانية تكون صغيرة، بالإضافة إلى كونها لا تحتوي على بلاستيدات خضراء، وتمتللك الخلية الحيوانية جسم مركزي، وكذلك أنيبيبات دقيقة.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلاله إجابة السؤال، تخـتلف الخـلايا النبـاتية عـن الخـلايا الحـيوانية، حيثُ قمنا بتوضيح أبرز الفروقات بين كل من الخلية النباتية والخلية الحيوانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!