استئناف الدراسة بغزة للصفوف من السابع حتى الحادي عشر

غزة -المشهد الإخباري

استأنفت وزارة التربية والتعليم في غزة، صباح اليوم الاثنين، الدوام الدراسي لطلبة المدارس الحكومية من “الصف السابع إلى الحادي عشر” بعد توقف دام أكثر من شهرين بسبب تفشي جائحة كورونا داخل القطاع وذلك وفق إجراءات وتدابير السلامة والوقاية.

وفي ذات السياق، أكد محمود مطر مدير عام الإشراف التربوي بوزارة التعليم أن العودة للمدارس لجميع المراحل بالدوام الجزئي فقط ثلاثة أيام أسبوعياً، مشيراً إلىة أنه سيتم تخفيض ساعات الدراسة إلى أربع ساعات بحيث يكون دوام الطلبة بنظام ثلاثة أيام لكل مجموعة وتقسيم الطلاب إلى مجموعتين بالتناوب.

ومن جهته قال مطر في تصريحات صحفية: “إن عدد الطلاب في كل شعبة لا يتجاوز 25 طالباً، مضيفاً “سيتم تقليص الدروس التعليمية إلى 15 حصة بدلاً من 30 حصة”، منوهاً إلى أن إجراءات استئناف الدراسة لا تشمل المدارس الواقعة في المناطق المغلقة “المصنفة حمراء” وفق الخارطة الوبائية لوزارة الصحة.

وفي سياق متصل، لفت مطر إلى وجود نظام ربط الكتروني للبيانات الخاصة بالطلبة والعاملين في الوزارة مع بيانات وزارة الصحة الخاصة بالمصابين بفيروس كورونا والمخالطين لهم بما يُسهل سرعة التعرف على الحالات المصابة وتحييدها.

هذا وكانت وزارة التعليم في غزة قد شرعت الأسبوع الماضي بتعقيم المدارس حيث وفرت الوزارة أدوات تعقيم مختلفة لاستخدامها بشكل دوري في المدارس، إلى جانب تجهيز خطة إرشادية ونفسية لتهيئة الطلبة والعاملين للتعامل مع الموسم الدراسي الجديد بعد هذا الانقطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!