استعادة حساب وزارة الصحة

كيف يمكن استعادة حساب وزارة الصحة ؟ تعدّ خدمة استعادة كلمة المرور للايميل الخاص بوزارة الصحة أحد الخدمات الإلكترونيّة التي تقوم وزارة الصّحة في المملكة العربية السعوديّة بطرحها من خلال شبكة الانترنت، وذلك حتى يتمكّن مختلف الموظّفين في الوزارة من الدّخول إلى حسابهاتهم من خلال ايميلاتهم واستخدام هذه الايميلات مرّة أخرى، وإلى جانب هذه الخدمة تقوم وزارة الصّحة بتقديم مجموعة كبيرة من الخدمات بشكلٍ الكتروني  للأفراد والشّركات المختلفة، ومن ضمن هذه الخدمات؛ خدمات التراخيص الصحية، وكذلك خدمة التقييم الذاتي فضلاُ عن خدمة الخريطة التفاعلية، أما ما هو مطروح خلال السطور فيتعلق بخدمة استعادة حساب وزارة الصحة.

البوابة الالكترونية الموحدة للخدمات الصحية

حرصت وزارة الصّحة في المملكة العربيّة السعوديّة أن تطلق بوّابة إلكترونيّة تكون مختصة بالخدمات الصّحيّة، وذلك حتى يتمكّن المواطنون في المملكة العربيّة السعوديّة من الاستفادة من كلّ الخدمات الإلكترونيّة التي تقوم المستشفيات والمراكز الصّحيّة  المختلفة والتي تتبع لوزارة الصّحة السعوديّة بتقديمها، ومن أبرز هذه الخدمات؛ خدمة برنامج ملف المستشفى الإلكتروني الذي يهدف إلى ربط المعلومات الصّحيّة الخاصّة بالمرضى في جميع المستشفيات.

الخدمات الالكترونية في وزارة الصحة

توفّر وزارة الصّحة في المملكة العربية السعوديّة حزمة متنوعة من الخدمات الصحية المختلفة، والتي يتمّ طرحها من خلال  موقعها عبر شبكة الإنترنت، وهي :

  •   خدمة الاستعلام عن طلبات العلاج بالخارج، والتي تتم الاستفادة منها من قبل المستخدمين من أجل متابعة طلبات العلاج في الخارج بعد تقديم هذه الطلبات للإدارة العامة للهيئات الطبية والملحقيات الصحية بالخارج.
  •  خدمة الإجازات المرضية، وقد حرصت وزارة الصّحة على توفيرها من أجل مشاركة تقارير الإجازات المرضية بشكل إلكتروني مع وزارة الخدمة المدنية، وذلك إلى جانب مشاركة تقرير الإجازة المرضية مع المريض أيضًا.
  •  خدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال، والهدف الرئيس من هذه الخدمة هو تنبيه الأبوين عند مجيء توقيت التّطعيمات الأساسيّة للأطفال، وذلك بحسب جدول التطعيمات الجديد الذي أعلنت عنه وزارة الصحة.
  • خدمة الوصفة الطبية الإلكترونية، والتي تساعد في الحصول على وصفات طبيّة من أجل صرف الأدوية من مختلف الصيدليّات بدون حاجة الأفراد إلى زيارة الطّبيب.
  • خدمات التوظيف الإلكتروني لمساعدة الأشخاص الذين يرغبون في العمل داخل الوزارة على عملية تقديم الطلبات المختلفة من أجل التّوظيف.

شاهد أيضاً: الاستعلام عن معاملة وزارة الصحة

استعادة حساب وزارة الصحة

عند الحديث عن استعادة حساب وزارة الصحة لابدّ من اتباع مجموعة من الخطوات المترتبة على النحو التالي أدناه:

  • الذّهاب إلى صفحة استرجاع بيانات الحساب في موقع وزارة الصّحة من هنا.
  • تحديد خَيار استعادة كلمة المرور باستخدام رقم الهويّة أو عن طريق اسم المستخدم.
  • كتابة كل المعلومات التي يتم طلبها في الحقول المخصّصة لذلك ثمّ النقر على زرّ التّالي.
  • التأكُّد من رقم الجوّال ثمّ الضّغط على خيار نعم هذا هو جوّالي.
  • كتابة كلمة المرور الجديدة ثمّ القيام بتأكيد كلمة المرور، وكذلك كتابة الرّمز الذي تمّ إرساله إلى الهاتف.
  • إدخال رمز التحقّق الذي كون موجوداً في الصّورة ثمّ النقر على أيقونة التّالي من أجل إنهاء العمليّة.

شاهد أيضاً: وزارة الصحة حساب السعرات

طريقة استرجاع الايميل الوزاري الخاص بوزارة الصحة

طريقة استرجاع الايميل الوزاري الخاص بوزارة الصحة تبدأ بالانتقال إلى الصفحة الخاصة باسترجاع بيانات الحساب وتحديث بيانات الموظّفين، ومن ثمّ تحديد الطّريقة المناسبة بالنسبة للشخص الراغب في استعادة الايميل؛ حيث يقوم الموقع بتوفير خيار خاص للاستعادة، وذلك عن طريق عن طريق رقم الهويّة أو عن طريق اسم المستخدم، والقيام بعد ذلك بإدخال كل المعلومات المطلوبة بما فيها الرمز داخل الصورة، ومن ثم النقر على خيار نعم هذا هو جوالي، وكتابة كلمة المرور وتأكيدها، ومن ثم كتابة الرمز، وأخيراً النّقر على خيار التّالي، وذلك بعد الانتهاء من كل الخطوات السّابقة لاسترجاع الايميل.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلاله مجموعة من المعلومات حول استعادة حساب وزارة الصحة، بما فيها البوابة الالكترونية الموحدة للخدمات الصحية والخدمات الالكترونية في وزارة الصحة.استعادة حساب وزارة الصحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!