فسر سبب تغير درجة حرارة الماء

فسر سبب تغير درجة حرارة الماء ، يُعد من الأسئلة الهامة في مادة العلوم والتي يسعى الطلبة في مختلف مراحل التعليم العام إلى إيجاد حل صحيح لها يُمكنهم من نيل أعلى الدرجات في الاختبارات المختلفة، فهو من الأسئلة التي تتكرر باستمرار في التقييمات والتدريبات المنهجية المختلفة، وإذ إننا نتطلع لأن نُقدم لكم كل ما هو مفيد ويُساعدكم في العملية التعليمية التي تخوضونها عن بُعد هذا العام وفقًا لإجراءات الوقاية من فايروس كورونا فإننا نضع بين أيديكم الإجابة الصحيحة.

درجة حرارة الماء

لا شك أن الماء له درجة حرارة يحصل عليها وفقًا للحالة التي يكون عليها إذا كان سائلًا أو بخارًا أو حتى متجمدًا على شكل جليد، ولذلك فإن درجات حرارته تتفاوت بتفاوت حالته ففي حالة السيولة يقول الخبراء أن درجة حراة الماء تصل إلى 25 س وضغط 100 ألف باسكال، فيما يصل الماء إلى نقطة الغليان عند رجة 68°س، وهذه الدرجة تختلف عن عن درجة غليان الماء النقي التي تصل إلى 100°س عند مستوى سطح البحر.

فسر سبب تغير درجة حرارة الماء

من خلال المعلومات التي أوردناه أعلاه فيُمكن القول أعزاءنا الطلبة أن سبب تغير درجة حرارة الماء تكمن في المحيط الذي يوجد به بالإضافة إلى حالة الماء إذا كان سائلًا أو متجمدًا أو متبخرًا.

ويُعد الماء أساسيًا في استمرار الحياة على وجه الأرض وفي العلوم غالبًا ما يُؤدي دور المذيب وهو مهم جدًا في العمليات الاستقلابية وغيرها من العمليات العلمية الكيميائية والفيزيائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!