رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية 1442 منصة ابشر

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية 1442 منصة ابشر ، تعدّ من أكثر موضوعات الاستعلام التي يطرح المواطنون في المملكة العربية السعودية الاستفسارات حولها، وقد أتاحت وزارة الداخلية في المملكة خدمة استعلام عن المخالفات برقم اللوحة لكافة الأفراد وبشكل إلكتروني، وخلال السطور التالية من المقال، سنقوم بطرح أبرز المعلومات التي تتعلق بهذه الخدمة، وذلك نظراً لكثرة طرح الاستفسارات حولها لرغبة الأفراد بمعرفة رسوم المخالفات وأسبابها، وطرق الاستعلام حولها، وأول ما سنبدأ به هو خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

من خلال الاستعلام الإلكتروني عن المخالفات المرورية، يستطيع الأفراد معرفة عدد من البيانات مهمة،  ومن أبرزها  الوقت الزمني الذي حدثت فيه المخالفة، والأسباب المختلفة التي سببت هذه المخالفة، وكذلك سرعة السيارة في الوقت الذي جرى ارتكاب المخالفة فيه، كما تطرح الخدمة السرعة مقدار السرعة التي يتوجب الالتزام بها من أجل تجنب تعرض الأفراد لأي من المخالفات المختلفة، وذلك لتجنيبهم دفع الرسوم العالية التي يتم تحديدها للمخالفات المرورية.

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية 1442 منصة ابشر

تتيح منصة أبشر الإلكترونية هذه الخدمة، وذلك ضمن مجموعة كبيرة من الخدمات التي تتيحها بشكلٍ  إلكتروني، فقد عُرفت المنصة بشكلٍ كبير في المملكة العربية السعودية خلال الآونة الأخيرة، وبعد أن تحولت مجموعة كبيرة من الخدمات في المملكة إلى النظام الالكتروني، وذلك نظراً للظروف التي فرضها انتشار فايروس كورونا، كما أن هذه التحولات تدعم الخطة التنموية الشاملة التي تطمح الحكومة في المملكة من خلالها إلى تحويل مختلف الخدمات إلى النظام الرقمي.

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية

تتضمن الخطوة الأولى من خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية الدخول إلى المنصة الإلكترونية أبشر من هنـــــا  ومن ثم أختيار مربع أفراد.

  • بعد القيام بهذه الخطوة، ستفتح أمامك نافذة مسماة بخدمات ابشر، وعلى الجهة اليمنى سيتطلب الأمر إدخال البريد الإلكتروني أو إدخال اسم المستخدم وكلمة السر.
  • إن كنت تمتلك حساب عبر الموقع قم بتسجيل الكود الموجود بالمربع الذي يقع أسفل البيانات، وم ثمّ  توجه للموقع للاستعلام عن الخدمة.
  •  أما إن كنت لا تمتلك حساب عبر الموقع فهنا يتوجب عليك أن تقوم بتسجيل مستخدم جديد لتتمكن من الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة.
  • وهنا يتوجب إدخال البريد إلكتروني والاسم خاص بك وكذلك الرقم سري والقيام بتأكيد هذه البيانات، ثم كتابة الكود وملئ كل لبيانات ومن ثمّ الموافقة على التسجيل.
  •     بعد الدخول للحساب قم باختيار تبويب خدماتي، ثم استعلامات، ثم المرور، وبعد ذلك يمكن الاستعلام عن أي أمر متعلق بالمخالفات.

كم المدة الزمنية لتسجيل المخالفة المرورية

يرغب الأفراد في معرفة كم المدة الزمنية لتسجيل المخالفة المرورية، تتولى الكاميرات الموجودة في كل  الطرقات داخل المملكة العربية السعودية عملية رصد مختلف التحركات التي تصدر عن المركبات المختلفة، و لهذا السبب في تقوم برصد المخالفة في نفس وقت وقوعها، وبعد ثواني معدودة من رصد الكاميرات للمخالفة، تقوم بإرسالها إلى المركز المختص في معالجة المخالفات، وذلك للبحث عن صاحب السيارة التي قامت بارتكاب هذه المخالفة.

وتجري عملية البحث عن صاحب السيارة من خلال قاعدة البيانات التي تكون موجودة في المركز، ومنذ لحظة تعرف المركز على صاحب المخالفة يقوم بتسجيلها عليه بشكلٍ فوري، لتصل بعد بضع دقائق رسالة نصية تخبر صاحب المخالفة بوجودها، وفي الوقت نفسه يرسل مركز المعالجة لموقع ابشر من أجل إضافة المخالفة به.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلاله مجموعة من أبرز المعلومات التي قد تهم عدد كبير من المواطنين، والمتعلقة بخدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!