شريط غير حي من مادة وراثية يقع ضمن غلاف من البروتين

شريط غير حي من مادة وراثية يقع ضمن غلاف من البروتين فما هو؟ يُطرح هذا السؤال ضمن أسئلة المنهاج السعودي التي تتضمنها مختلف المواد الدراسية، حيثُ أن النظام التعليمي الجديد الذي أوجدته ظروف انتشار فايروس كورونا، فرض العديد من التحديات أمام الطلبة، لذا يستعين الطلبة بمجموعة من المصادر المساندة من أجل الوصول إلى إجابات بعض الأسئلة، وشروحات بعض المقررات المنهجية، وخلال السطور إجابة السؤال، شـريط غـير حـي من مادة وراثية يقع ضمن غلاف من البروتين.

شريط غير حي من مادة وراثية يقع ضمن غلاف من البروتين

الإجابة الدقيقة للسؤال المطروح، شريط غير حي من مادة وراثية يقع ضمن غلاف من البروتين، هي الفيروسات، وذلك ضمن حرصنا على الإجابة عن مختلف استفسارات الطلبة، خاصةً في الأسئلة المنهجية التي تتعلق بالمقررات الدراسية المختلفة، وخلال السطور التالية، سنقدّم العديد من المعلومات عن هذه الكائنات الحية، وذلك لتوضيحها للطلبة بشكلٍ اكثر دقة.

معلومات عن الفيروسات

تتواجـد المـلايين من أنـواع الفيروـسات المخـتلفة حـول العـالم، لكنّ الأنواع التي قام العلماء بوصفها بشكلٍ دقيق، بلغت حوالي خمسة آلاف نوع من الفيروسات،  وعلم الفيروسات وهو عبارة عن أحد الفروع الفرعية لعلم الأحياء الدقيقة، وهي متكونة بشكلٍ رئيس من قسمين أو ثلاثة كأعلى نسبة ممكنة، فثمة الفيروسات اللولبية، كما توجد الفيروسات العشرونية الوجوه، ومعظم أنواع الفيروسات حول العالم أصغر إلى حدٍ كبير من حجم البكتيريا بنحو ما يقدّر بمائة مرة.

وهنا تكون نهاية المقال الذي أوردنا خلال سطوره إجابة أحد الأسئلة المنهجية التي تتضمنها مادة الأحياء، وهو شـريط غـير حـي مـن مـادة وراثية يقع ضمن غلاف من البـروتين،حيثُ اتضح لنا إن إجابة السؤال هي الفيروسات، كما قمنا بطرح العديد من المعلومات حولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!