هو شريط غير حي من مادة وراثية

هو شريط غير حي من مادة وراثية فما هو ؟ ضمن حرصنا على توضيح إجابة كافة الأسئلة التي يبحث عنها الطلبة، سنقوم خلال السطور التالية من المقال بطرح إجابة هذا السؤال، وهو أحد أسئلة مادة العلوم التي تختص على وجه التحديد بعلم الأحياء الدقيقة، وهو أحد العلوم المعنية بالكائنات الحية وتصنيفاتها المختلفة، وكذلك تكوين الكائنات الحية، وكل ما يتعلق بها من الموضوعات المختلفة، فتابعوا معنا بقية السطور، لمعرفة إجابة السؤال، هو شريط غير حي من مادة وراثية.

هو شريط غير حي من مادة وراثية

الإجابة الصحيحة للسؤال، هو شريط غير حي من مادة وراثية، هي الفيروس، وتعرف الفيروسات على أنها عبارة عن عامل ممرض و يكون صغير الحجم، لا يمكنه أن يتكاثر إلا في خلايا كائن  آخر، وهي عبارة عن كائنات صغيرة جدا لا يمكن أن يشاهدها المرء باستخدام المجهر الضوئي، ومن الممكن أن تصيب الفيروسات مختلف الكائنات الحية.

ما هي الفيروسات

ضمن طرحنا للعديد من المعلومات عن هذا الكائن، لابد من ذكر وجود الملايين من الأنواع المتعدة له، جرى وصف خمسة آلاف من هذه الأنواع بشكلٍ مفصل، وتعرف دراسة المعلومات المختلفة حول الفيروسات باسم علم الفيروسات، وهو عبارة عن تخصص فرعي من الفروع الكثيرة لعلم الأحياء الدقيقة.

تكوين الفيروسات

تتكون الفيروسات بشكلٍ رئيس من من جزأين أو ثلاثة أجزاء كحدٍ أقصى، ولها أشكال مختلفة، فهناك اللولبية وهناك العشرونية الوجوه، ومعظمها أصغر بكثير من البكتيريا بما يقارب مائة مرة.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلاله إجابة السؤال، هو شـريط غيـر حـي من مادة وراثية، حيثُ اتضح لنا أن الإجابة الدقيقة للسؤال المطروح، هي الفيروسات، كما قمنا بطرح العديد من المعلومات المهمة حول الفيروسات وتكوينها وأشكالها المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!