ماذا يسمى السطح السفلي الفاتح اللون في الضفدعة

ماذا يسمى السطح السفلي الفاتح اللون في الضفدعة؟ من المعروف أن الضفدع هو عبارة عن حيوان فقاري يتم تصنيفه على أنه من  البرمائيات،  وتتميز الضفادع بامتلاكها لأجسام قصيرة لينة، وتكون سيقانها الخلفية إلى حدٍ ما طويلة، تنتهي بمجموعة من الأصابع المترابطة التي تكون محاطة  بأغشية رقيقة تساعدها في عملية السباحة، أما عيونها فتكون جاحظة وبارزة للأمام، والمعروف عنها أنها لا تمتلك ذيلاً، وخلال السطور التالية، إجابة السؤال، ماذا يسمى السطح السفلي الفاتح اللون في الضفدعة.

ماذا يسمى السطح السفلي الفاتح اللون في الضفدعة

الإجابة الدقيقة لسؤال الطلبة المطروح ضمن مقرر الأحياء المنهجي، ماذا يسمى السطح السفلي الفاتح اللون في الضفدعة، هو البُطنى، وذلك ضمن تقديمنا لمجموعة من حلول وإجابات الأسئلة التي يلاحظ كثرة بحث الطلبة عنها ضمن المقررات التعليمية المختلفة، وذلك ضمن حرصهم على الحصول على مختلف الإجابات الدقيقة لضمان الحصول على درجات مرتفعة.

معلومات عن الضفادع

الضفادع البالغة يجري تصنيفها على أنها من المفترسات التي يعتمد غذائها على المفصليات، وعلى الديدان الحلقية وكذلك على بطنيات القدم ويلاحظ ذلك عن طريق أصوات نقيقها، بالإضافة إلى ذلك، فإنّ معـظم الضفـادع تعـيش في أوسـاط شبه مائية، وتعتمد حركتها بشكلٍ رئيس على الـقفز، ورغم ذلك فإنها تستطيع التسلق، وتقوم بوضع بيوضها في الجداول، وفي البرك الراكدة كما يمكن أن تضعها في البحيرات.

وتدعى يرقة الضفادع بالشرغوف، وتمتلك مجموعة من الخياشيم التي تساعدها في عملية التنفس في الماء داخل الماء، تتواجد الضفادع تقريباً في كل أنحاء العالم بدءً من المناطق الاستوائية وحتّى إلى المناطق شبه الباردة.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلاله إجابة السؤال، ماذا يسمى السطح السفلي الفاتح اللون في الضفدعة، حيثُ اتضح لنا أن هذا السطح يسمى بالبُطنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!