مخلوق يتغذى على مخلوقات ميتة أو الفضلات العضوية

مخلوق يتغذى على مخلوقات ميتة أو الفضلات العضوية فما هو ؟ يجري طرح السؤال السابق ضمن مجموعة كبيرة من الأسئلة التي تكون معنونة باختر الإجابة الصحيحة، وهذه الأسئلة تتضمن عدد من الخيارات التي تكون متشابهة إلى حدٍ كبير في كثير من الأحيان، الأمر الذي يسهم في لجوء الطلبة إلى المحركات البحثية المختلفة من أجل ضمان دقة الإجابات قبل رفعها للمدرسين من خلال المنصات التعليمية الإلكترونية التي يجري اعتمادها في ظل الظروف الحالية، والسؤال المطروح هنا، مخلوق يتغذى على مخلوقات ميتة أو الفضلات العضوية.

مخلوق يتغذى على مخلوقات ميتة أو الفضلات العضوية

إجابة السؤال، مخلوق يتغذى على مخلوقات ميتة أو الفضلات العضوية، هي الفطريات الرميّة، وهي عبارة عن نوع من أنواع الفطريات، وتمثل المجموعات الأكبر من ضمنها، ذلك أن الفطريات عبارة عن مملكة كبيرة، ولها أنواع عديدة ومختلفة، والنوع المذكور من ضمن أنواع الفطريات يتغذى عن طريق التغذية الرمية، والتي يتم الاعتماد فيها على بقايا الحيوانات والنباتات التي تكون غالباً ميّتة أو متحلّلة، وذلك من خلال قيامها بتحليل المواد العضويّة لهذه البقايا، ومن ثمّ الحصول على الغذاء الذي يناسبها منها.

مفهوم التغذية الرمية

يتم تعريف التغذيّة الرميّة على أنّها عبارة عن عمليّة هضم تحدث للغذاء فيخارج الخلايا، وذلك من خلال إفرازها لبعض الأنزيمات الخاصة التي تساعدها في عملية تحطيم الروابط  المسماة بالليغنين، وكذلك السيللوز والكايتين، ثم بعد ذلك تقوم بتحويل هذه الروابط إلى مركبات بسيطة تمتلك قابلية الذوبان، مما يسهل عملية امتصاصها.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلاله إجابة السؤال العلمي الذي يبحث عنه الطلبة بشكلٍ كبير، وهو، مخلوق يتغذى على مخلوقات ميتة أو الفضلات العضوية، حيثُ اتضح لنا أن هذا الكائن هو الفطريات الرمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!