يتكون من عنصرين او اكثر بينهما روابط كيميائية

يتكون من عنصرين او اكثر بينهما روابط كيميائية ، سؤال مع الصف الثاني الثانوي الفصل الأول 1442، سؤال يثير تفكير طلبة العلوم لأنه سؤال مناقشة في داخل الغرفة الصفية، وكذلك موضع أسئلة للاختبارات التحصيلية، لذلك يتوجب علينا تسهيل عملية البحث للطالب وتقديم إجابة صحيحة ودقيقة لسؤال يتكون من عنصرين أو أكثر بينهما روابط كيمائية، ما يغنيه عن البحث في مواقع أخرى.

يتكون من عنصرين او اكثر بينهما روابط كيميائية

يتكون من عنصرين أو أكثر بينهما روابط كيميائية سؤال يتم طرحه كثيرا من قبل معلمي العلوم لطلاب الصف الثاني الثانوي، والإجابة الصحيحية لسؤال يتكـون من عنصرين أو أكثر بينهما روابط كيميائية هي: المركب الكيمايئي.

اقرأ أيضا

ما هي الروابط الكيميائية

الروابط او الأواصر الكيميائية في الكيمياء ظاهرة تماسك الذرات في الجزيء أوالبلورةأو غير ذلك، وجميع الروابط الكيميائية ترجع لتفاعل الإلكترونات الموجودة في الذرة. وهذه الإلكترونات جزء من المدار الذري للذرة، ولكن في الرابطة تقوم الإلكترونات بتكوين مدار جزيئي بين ذرتين أو أكثر، والمعروف أن تفاعلات الإلكترونات تنشأ نتيجة القوة الكهرومغناطيسية حيث تتأثر الإلكترونات (سالبة الشحنة) مع نواة الذرة (موجبة الشحنة) وكذلك تتآثر فيما بينها، فتنشأ الروابط بين الذرات، وبعض الخصائص الأخرى مثل المغناطيسية وتكوّن الذرات رابطة في حالة أن تكون طاقتها بعد الارتباط أقل من طاقتها قبل الارتباط، وتتحرك الإلكترونات في الذرة والجزيئات في مستويات الطاقة.

ما هو المركب الكيميائي

المركب الكيميائي هو مادة كيميائية تكونت من عنصرين أو أكثر، بنسبة ثابتة تحدد تركيبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!