كم عدد جمل الاقامه

كم عدد جمل الاقامه ؟ يُطرح هذا السؤال من قبل الطلبة في المرحلة الابتدائية، حيثُ تحتوي مقرراتهم المنهجية التي تختص بالشؤون الدينية على العديد من الموضوعات التي تتعلق بالآذان والإقامة، إذ يجري تدريس هذه الموضوعات للطلبة في مراحل عمرية صغيرة، وذلك لترسيخها في أذهانهم كونها تعدّ من الأساسيات التي يتوجب معرفتها منذ الصغر، وتعّرف الإقامة على أنها الإعلام بكون وقد الصلاة قد بدأ، وذلك من خلال كلمات معلومة و مأثورة على صفة مخصوصة يحدث من خلالها الإعلام، والسؤال المطروح هنا، كم عدد جمل الاقامه؟

كم عدد جمل الاقامه

كم عدد جمل الاقامه؟  تشترك الإقامة مع الأذان في أن كلاهما عبارة عن إعلام عن وقت الصلاة ولكنهما يختلفان من ناحية أن الإعلام في الإقامة يكون للأشخاص الحاضرين و المتأهبين من أجل افتتاح الصلاة بينما الأذان يكون للأشخاص الغائبين ، وذلك حتى يتأهبوا للصلاة، ومن خلال نص الإقامة يتضح أن الإجابة على السؤال، كم عـدد جـمل الاقامـه؛ هي 11 جملة.

  نص الأذان ونص الإقامة

نص الأذان كالتالي؛ اللهُ أكْبَرُ اللهُ أكْبَرُ ، أشْهَدُ أنَّ لا إلَهَ إلاَّ اللهُ ، أشْهَدُ أنَّ مُحَمَّداً رَسُولُ الله، حَيَّ عَلَى الصَّلاةِ ، حَيَّ عَلَى الفَلاحِ، اللهُ أكْبَرُ ،  لاَ إلَهَ إلاَّ اللهُ، بينما يأتي نص الإقامة على النحو التالي:  اللهُ أكْبَرُ اللهُ أكْبَرُ ، أشْهَدُ أنَّ لا إلَهَ إلاَّ اللهُ أشْهَدُ أنَّ مُحَمَّداً رَسُولُ اللهِ ،  حَيَّ عَلَى الصَّلاةِ  حَيَّ عَلَى الفَلاحِ  ، قَدْ قَامَت الصَّلاةُ  ، اللهُ أكْبَرُ ، لاَ إلَهَ إلاَّ اللهُ.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلاله إجابة السؤال، كم عـدد جـمل الاقامـه، وهو أحد الأسئلة المطروحة في العلوم الشرعية من قبل طلبة المرحلة الابتدائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!