اذا كان هناك مستقيمان لهما البعد نفسه عن مستقيم ثالث فهما مستقيمان

علي حسني
2020-10-20T20:10:39+02:00
2020-10-21T08:06:33+02:00
منوعات
20 أكتوبر 2020
اذا كان هناك مستقيمان لهما البعد نفسه عن مستقيم ثالث فهما مستقيمان
اذا كان هناك مستقيمان لهما البعد نفسه عن مستقيم ثالث فهما مستقيمان

اذا كان هناك مستقيمان لهما البعد نفسه عن مستقيم ثالث فهما مستقيمان للصف الرابع الفصل الأول 1442، كثير ما يطلب معلمو الرياضيات من الطلاب أن يجمعوا أمثلة من حولهم عن مستقيمين متوازيين، فنجد الطالب يفتش كل ما حوله ليجمع أكبر عدد من الأمثلة ليقدمها لمعلمه، مع إيجاده صعوبة في معرفة حقيقة هذين المستقيمين وتعريفهما، فانتهزنا الفرصة لنعرف طلاب الصف الرابع على المستقيمين المتوازيين بكل تفاصيلها، حتى يسهل عليهم استخراج نماذج  عن هذين المستقيمين من واقع حياتهم، وليتمكنوا من حل هذا السؤال بكل سهولة لكونه من الأسئلة كثيرة التداول في الواجبات المدرسية، والاختبارات التحصيلية.

اذا كان هناك مستقيمان لهما البعد نفسه عن مستقيم ثالث فهما مستقيمان

إذا كان هناك مستقيمان لهما البعد نفسه عن مستقيم ثالث فهما مستقيمان، سؤال أثار فضول كثير من الطلبة لأنه يرد كثيرًا في أسئلة الاختبارات، فالإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي: مستقيمان متوازيان.

ما هو المستقيم

المستقيم هو عبارة عن خط مستقيم لا بداية له ولا نهاية.

اقرأ أيضا قانون الفصل المنطقي وقانون القياس المنطقي هو طرق للتبرير

ما هي أنواع المستقيمات

إن للمستقيمات في الرياضيات نوعين وهما:

  • المستقيمان المتوازيان (المنفصلان) وهما المستقيمان اللذان لهما نفس البعد بين كل ضلعين متقابلين لا يلتقيان، أو هما مستقيمان غير متقاطعين أي لا يشتركان في أي نقطة.
  • المستقيمان المتعامدان وهما المستقيمان اللذان يتقاطعان، ويكونان زاوية قائمة، أو المستقيمان اللذان يشتركان في نقطة واحدة ويشكلان زاوية قائمة.
رابط مختصر
علي حسني

صحفي فلسطيني أعمل لدى وكالات إخبارية محلية وعربية، حالياً أعمل رئيس التحرير في المشهد الاخباري، واهتم بتقديم مقالات شيقة وحصرية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594812356 الإيميل: ka_z_em199@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!