مادة نقية لا يمكن تجزئتها الى مواد أبسط منها

مادة نقية لا يمكن تجزئتها الى مواد أبسط منها انه من أكثر الأسئلة التي يقوم طلابنا الأعزاء بالسؤال عنه، وهذ ان دل لايدل الا على اهتمام أعزائنا الطلاب بالتيقن من معرفة الاجابة الصحيحة، حيث أنه ما يميز موضوعنا لليوم، أنه يُعتبر من الأسئلة المهمة التي يتعرض لها الطلاب في دراستهم وأبحاثهم، حيث أنه الكثير من طلابنا لايعلم اجابة هذا السؤال، ولهذا من مسؤوليتنا اتجاه طلابنا في موضوعنا هذا أن نضع الاجابة الشاملة عن هذا السؤال بين أيدي طلابنا الأعزاء.

مادة نقية لا يمكن تجزئتها الى مواد أبسط منها

المادة النقية التي لا يمكن تجزئتها الى مواد أبسط منها هو سؤال من أسئلة كتاب العلوم للصف السادس الابتدائي، الفصل الدراسي الأول، ويُعتبر من الأسئلة المهمة التي لا يتوقف طلابنا بالبحث عنها، لهذا سوف نضع الاجابة الصحيحة لهذا السؤال بين أيدي طلابنا الأعزاء لنوفر عليهم عناء البحث عنها، ألا وهي العنصر.

ما هي المادة النقية

هي المركبات الكيميائية التي تتميز بصفات فيزيائية وكيميائية محددة في الظروف العادية، ولايؤثر في صفائها ونقائها الاختلاف في بعض التفاعلات الكيميائية.، ولايمكن تجزئتها الى مواد أصغر منها بواسطة التفاعلات الكيميائية.

خصائص المواد النقية

تتميز المواد النقية بالكثير من الخصائص ، غير أنها مادة نقية لايمكن تجزئتها الى مواد أصغر منها بواسطة التفاعلات الكيميائية، ومن أهم هذه الخصائص ما يلي:

  • المواد النقية لها خصائص فيزيائية محددة، كاللون والصلابة ودرجة الغليان والكثافة ودرجة الانصهار،.
  • في كثير من الأحيان تختلف الخصائص الكيميائية للمادة النقية عن الخصائص التي تحملها الجزيئات المكونة لها.
  • المواد الكيميائية ذات تركيب كيميائي ثابت.
  • لامواد النقية لا يمكن أن يتم فصل مكوناتها من خلال الطرق الفيزيائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!