حوار بين شخصين عن التعاون

يعد حوار بين شخصين عن التعاون من المحادثات التي تثير البذل والعطاء ترسخ أثر ايجابي في المجتمع الذي نعيش فيه، اذ يسعى المعلم لتربية أجيال بنية صالحة  ليقوم بدوره وواجبه في التربية قبل التعليم وتوجيه الطلاب وزرع القيم في نفوس وحي المشاركة مع زوملاؤه وهو من أهم عوانل النجاح للعمل الجماعي.

حوار بين شخصين عن التعاون

المؤسسات والشركات تسعي الى التعاون لتحقيق ربح اكثر وتطور العمل بشكل اسرع، فالتعاون هو صفة اجتماعية وسلوك انساني ايجابي بحت وذلك لانجاز المهام حيث قال تعالى :”وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونو على الاثم والعدوان”، وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم :”المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا”.

اقرأ أيضا متى يكون الرجاء محمودا ومتى يكون تمنيا مذموما

فالتعاون من أهم الركائز التي تساعد في تقدم المجتمع ورقيه وبالتالي تبادل المعلومات بين أفراده، والتعاون له عدة أشكال كالتعاون بين الاخوة في البيت وكذلك التعاون بين الزوجين والاصدقاء والجيران.

أمثلة على حـوار بين شخصيـن عن التعاون

قد يدور الحوار بين الأم وابنتها في مطالبة الام ابنتها بالتعاون معها في اتمام الاعمال المنزلية والتعاون قد يكون في العمل بين الموظفين في الشركات  ففي التعاون يتم اكتشاف المواهب والقدرات ويجعل الشخص راضي عن نفسه وسعادة داخلية ويجعله يعمل على تنظيم وقته بشكل أفضل استنادا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:”مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!