من هو مؤسس الدولة السعودية الاولى

من هو مؤسس الدولة السعودية الاولى؟ يُطرح هذا السؤال من قبل الطلبة في مقررات التي تُعنى بالتاريخ والأحداث المختلفة، حيثُ تهتم الوزارة بطرح تاريخ المملكة العربية السعودية كاملاً ضمن المناهج التعليمية المختلفة، وذلك ليظل هذا التاريخ حاضراً في نفوس وقلوب الأجيال السعودية المتعاقبة، فتجد أن العديد من المراحل الدراسية تتضمن مقررات تطرح الكثير من المعلومات عن تاريخ المملكة والحكام الذين تعاقبوا عليها، والغزوات التي جرت على أراضيها، والسؤال المطروح هنا، من هو مؤسس الدولة السعودية الاولى؟

من هو مؤسس الدولة السعودية الاولى

الدولة السعودية الأولى أو كما عرفت باسم “إمارة الدرعية” هي عبارة عن دولة جرى تأسيسها في وسط منطقة شبه الجزيرة العربية، وذلك خلال العام 1157هـ/1744م، ومن قام بتأسيس هذه الدولة هو محمد بن سعود بن محمد بن مقرن والذي كان آنذاك  أميراً على الدرعية وكان متخذاً لها كعاصمة لدولته،  بالتالي فإن هذه هي إجابة السؤال المطروح من قبل الطلبة، من هو مؤسس الدولة السعودية الاولى، والجدير ذكره أنّ الدولة السعودية الأولى ظلت تتوسع، حتى انتهت خلال السنة 1233هـ/1818م ، وذلك من قبل الجيش العثماني بقيادة الصدر الأعظم إبراهيم باشا.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلاله إجابة السؤال، من هو مؤسس الدولة السعودية الاولى، حيثُ اتضح لنا أن من قام بتأسيس هذه الدولة هو أمير الدرعية آنذاك محمد بن سعود بن محمد بن مقرن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!