ينبعث ضوء برتقالي مصفر من مصباح غاز الصوديوم

ينبعث ضوء برتقالي مصفر من مصباح غاز الصوديوم بطول موجي 596 nm ويسقط على شقين البعد بينهما 1.90 x 10-5 m ، ما المسافة بين الهدب المركزي المضيء والهدب الأصفر دي الرتبة الأولى إذا كانت الشاشة تبعد مسافة 0.600 m من الشقين؟ يتوفر هذا السؤال في كتاب فيزياء ثالث ثانوي الفصل الدراسي الأول ف1.

ينبعث ضوء برتقالي مصفر من مصباح غاز الصوديوم فيزياء ثالث ثانوي ف1

الكثير من الطلبة والطالبات في المرحلة التعليمية ثالث ثانوي يبحثون عن إجابة سؤال مهم جدا وهو ينبـعث ضـوء برتقـالي مصـفر من مصباح غاز الصوديوم بطول موجي 596 nm ويسقط على شقين البعد بينهما 1.90 x 10-5 m ، ما المسافة بين الهدب المركزي المضيء والهدب الأصفر دي الرتبة الأولى إذا كانت الشاشة تبعد مسافة 0.600 m من الشقين، واليكم هنا نقدم الإجابة الصحيحة والنموزجية.

الإجابة الصحيحة كما هو موضح في الصورة التالية:

"<yoastmark

اقرأ أيضا: حل كتاب العلوم صف ثاني ابتدائي الفصل الاول (2)

قدما لكم في هذه الصورة الإجابة الصحيحة لسؤالكم وهو ينبعـث ضـوء برتقالـي مصـفر مـن مصـباح غـاز الصـوديوم بطول موجي 596 nm ويسقط على شقين البعد بينهما 1.90 x 10-5 m ، ما المسافة بين الهدب المركزي المضيء والهدب الأصفر دي الرتبة الأولى إذا كانت الشاشة تبعد مسافة 0.600 m من الشقين؟، فتابع معنا كل ما هو جدي وحصري عبر موقع المشهد للوصول الي اعلى المراتب العلمية، ونوعدكم بتقديم المزيد والمزيد فتابعونا تجدو ما يسركم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!