الاوامر الملكية الجديدة بشان تخفيض القيمة المضافة وهيئة كبار العلماء

الاوامر الملكية الجديدة بشان تخفيض القيمة المضافة وهيئة كبار العلماء ، أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود خلال يوم الخميس المنصرم، أمرا ملكيـا جديداً يتعلق بالتوريدات العقارية، وبحسب موقع “واس” الرسمي، فقد صدر مرسوم ملكي يقضي بإعفاء التوريدات العقارية التي تجري  بعد أن تنفذ الأحكام التي وردت في هذا الشأن من ضريبة القـيمة المـضافة، وأكد المرسوم على إعادة كل ما يجري دفعه بعد أن تنفذ  الأحكام التي وردت في هذا الأمر من ضريبة القيـمة المضـافة، وذلك على كافة المدخلات للمطورين العقاريين الذين رخّصوا بحسب محددات الاسترداد وبحسب الأصول و القواعد التي يجري اعتمادها من قبل وزير المالية، وذلك بالتنسيق مع وزير الإسكان ويعتمد الوزير على قائمة تحديث دورية تتضمن أسماء المطورين، فما هي تفاصيل الاوامر الملكية الجديدة بشان تخفيض القيمة المضافة وهيئة كبار العلماء .

الاوامر الملكية الجديدة بشان تخفيض القيمة المضافة وهيئة كبار العلماء

الاوامـر الملـكية الجديدة اليوم تتعلق بهيئة كبار العلمـاء، أما بالنسبة للقوانين التي تتعلق بضريبة القيمة المضافة، فقد صدرت يوم الخميس الماضي، وقد قضت تلك الأوامر بأي يتم إعفاء كل التوريدات العقارية التي تجري بتعد تنفيذ الأحكام الواردة من ضريبة القيمة المضافة، وذلك ضمن امر ملكي يقضي بتخفيض القيمة المضافة، ويشمل هذا الأمـر كافة المطورين العقاريين المرخّصين وفقاً للضوابط التي يجري تحديدها من قبل وزير المالية، وبتنسيق مع وزير الإسكان.

قرارات ملكيه جديدة اليوم

هل صدرت قراراتـ ملكـية اليوم ؟ يرغب الكثير من الأفراد بمعرفة القرارات الملكيه التي تصدر أولاً بأول، والحقيقة أنه لم يصدر امر ملكي اليوم بتخفيض القيمة المضافة، إنما ما صدر خلال اليوم هو القرار الملكي الذي يقضي بإعادة تشكيل هيئة كبار العلماء على أن تضم هذه الهيئة شخصيات من أصحاب الفضيلة سواء بالنسبة لرئيس الهيئة أو لأعضائها، وقد تضمن المرسوم الملكي أسماء الأشخاص الذين جرى تحديدهم ليكونوا من ضمن الهيئة.

امر ملكي بتخفيض القيمه المضافه

بموجب القرار الملكي الذي سيجري فرضه باسم “ضريبة التصرفات العقارية” وسيكون شاملاً التوريدات العقارية التي تتم بعد أن تنفذ الأحكام التي وردت في هذا الأمر، وذلك بمعدل 5% من القيمة المحددة التوريد العقاري، و تستحصل هذه القيمة عندما يتم توثيق التصرف العقاري.

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز يوم الخميس الماضي أمرا ملكيا يقضي بإعفاء كل التوريدات العقارية التي تتم أن تنفذ الأحكام التي صدرت في هذا الشأن من الضريبة، وقد تضمن نص الأمر الملكي عشرة بنود شاملة لكل تفاصيل القرار.

امر ملكي باعادة تكوين هيئه كبار العلماء

قرار ملكي باعادة تكوين هيئة كبار العلماء، هذا هو الأمر الملكي الذي صدر اليوم، ويقضي هذا الأمر بإعادة تشكيل لجنة مكونة من مجموعة من الشخصيات الفضيلة سواء رئيس هذه اللجنة أو أعضائها، وذلك حتى يشكّلوا هيئة من كبار العلماء في المملكة العربية السعودية.

أوامر ملكية سعودية خاصة بهيئة كبار العلماء ومجلس الشوري

التاريـخ: 1 / 3 / 1442هـ

بعون اللــــه تعالـــــى

نحـــــن سلمـــــان بـــن عبدالعزيــــــز آل سعـــــــود

ملـــك المملكـــــــــــة العربيــــــــة السعوديــــة

بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90)

بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 137) بتاريخ 8 / 7 / 1391هـ، الصادر بإنشاء هيئة كبار العلماء وتنظيمها.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 88) بتاريخ 6 / 3 / 1422هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 48) بتاريخ 3 / 3 / 1438هـ.

وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة.

أمرنا بما هو آت:

يُعاد تكوين هيئة كبار العلماء من أصحاب الفضيلة الرئيس والأعضاء.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلاله امر ملكي اليوم يقضي باعادة تكوين هيئة كبار العلماء، حيثُ اتضح أن القرار الملكي الذي قضى بإعفاء التوريدات العقارية من القيمة المضافة لم يصدر اليوم، إنما صدر يوم الخميس الماضي، وهو من ضمن القرارات الملكية المهمة لكونه يتعلق بأحد الجوانب الاقتصادية المهمة في المملكة التي تسعى لتطوير هذا الجانب بشكلٍ كبير.

اقرا ايضا: الاوامر الملكية الجديدة .. امر ملكي باقالة الامير فهد بن تركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!