ماذا يحدث عند استنشاق الهواء الملوث

دعاء
منوعات
18 أكتوبر 2020
ماذا يحدث عند استنشاق الهواء الملوث
ماذا يحدث عند استنشاق الهواء الملوث

ماذا يحدث عند استنشاق الهواء الملوث؟ يسهم الهواء الملوث في إحداث العديد من المشكلات صحية المختلفة في جسم الإنسان، ويجري تعريف التلوث الهوائي على أنه أي مادة تكون موجودة في الهواء وتتسبب في إحداث الأضرار المختلفة في الإنسان والبيئة، ممكن أن تكون هذه الملوثات جزيئات صلبة أو مجموعة من القطرات السائلة أو الغازات التي تكون موجودة في الهواء، وقد تكون هذه المواد مواداً طبيعية، كما أنها قد تنتج عن نشاط الإنسان، وتصل نسبة التلوث في الوطن العربي إلى ما يقدر بحوالي 40 %.

ماذا يحدث عند استنشاق الهواء الملوث

ماذا يحدث عند استنشاق الهواء الملوث؟ بعد أن اتضح لنا الذي يحدث نتيجة ذلك هو المشكلات الصحية المختلفة، نشير إلى تصنيف الملوثات  بشكلٍ رئيس إلى ملوثات أولية والقسم الثاني هو الملوثات الثانوية، ويجري تعريف الملوثات الأولية على أنها المواد التي تكون صدارة عن إحدى العمليات مباشرةً، مثل الرماد المتناثر من أحد البراكين، كما يعد غاز أول أكسيد الكربون الذي ينبعث من عوادم السيارات أو غز  ثاني أكسيد الكربون الذي ينبعث من مداخن المصانع مثالاُ على التلوث الأولى،  أما الملوثات الثانوية فيجري تعريفها على أنها ملوثات لا تنبعث بشكلٍ مباشر في الهواء ، وإنما تتكون بعد نشاط  الملوثات الأولية أو أنها قدد تتفاعل مع بعضها البعض، ومن الأمثلة على الملوثات الثانوية قُرب الأوزون من سطح الأرض.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلاله إجابة السؤال، ماذا يحدث عند استنشاق الهواء الملوث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق