تصدر الاصوات عن الشيء عندما

دعاء
منوعات
18 أكتوبر 2020
تصدر الاصوات عن الشيء عندما

تصدر الاصوات عن الشيء عندما يهتز، ويتم تعريف الاهتزاز للجزيئات المختلفة على أنه تذبذبات تحدث حول نقطة أصلية، فمن المعروف أن كل الجزيئات الموجودة في هذا العالم تتذبذب حول موضعها، حتى في حالة جزيئات المادة الصلبة، إلا أن الاهتزاز الذي يحدث في جزيئات المادة الصلبة تكون نسبته أقل من الاهتزاز الذي يحدث في حالة المواد الأخرى، فيكون الاهتزاز الذي يحدث في جزيئات المادة الصلبة الحد الأدنى، ويرجع السبب في ذلك إلى وجود مجموعة من قوى التجاذب المختلفة بين الجزيئات.

تصدر الاصوات عن الشيء عندما

بعد أن عرفنا أن الأصوات تصدر عن الشيء عندما يهتز، لابدّ أن نشير إلى أن كل جزيء وكل جسم موجود في العالم يهتز بحسب تردد مختلف عن الجسم الآخر، ويطلق على هذا التردد اسم التردد الطبيعي للجسم، وهو من أبرز الخصائص التي تميز الأجسام، فعندما يتلقى الجسم قوة يكون ترددها مساوي لتردد الجسم الطبيعي، ففي هذه الحالة سوف يحدث الرنين ويبدا الجسم حينها بالاهتزاز مهما كانت لو القوة بسيطة، والنتيجة التي تترتب على ذلك  تسهم في تحطيم الجسم، والجدير ذكره أن بعض الاهتزازات تؤدى إلى إحداث تحولات كبيرة في الطاقة، وذلك من دون أن يجري استخدامها، مثل حركة المحركات أو حركة الأجهزة الميكانيكية المختلفة.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلاله إجابة السؤال، تصدر الاصوات عن الشيء عندما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق