ماذا يجب على المسلم ان يفعل حتى يثبته عند السؤال

دعاء
منوعات
18 أكتوبر 2020
ماذا يجب على المسلم ان يفعل حتى يثبته عند السؤال

ماذا يجب على المسلم ان يفعل حتى يثبته عند السؤال؟ يحرص المسلمون بشكلٍ كبير على أن تسير حياتهم بالشكل الذي يكون مرضياً لله عزوجل، فيكونوا شديدي الحرص على اجتناب كافة النواهي، والإخلاص في الطاعات المختلفة، وفعل كا ما يرضي الله عزوجلّ، ومن ضمن الأسئلة التي يطرحها المسلمون في هذا الخصوص، كما يجري طرحها من قبل الطلبة ضمن منهاجهم الدراسي، ماذا يجب على المسلم ان يفعل حتى يثبته عند السؤال، هذا ما سنقوم بتوضيحه خلال السطور التالية من المقال.

ماذا يجب على المسلم ان يفعل حتى يثبته عند السؤال

ماذا يجب على المسلم ان يفعل حتى يثبته عند السؤال؟ يتوجب على المسلم أن يحقق شهادة التوحيد، وأن يعمل بمقتضى هذه الشهادة وكل ما تتطلبه، وأن يقوم بتحقيق شروط هذه الشهادة كاملة، فالمسلم الذي يحقق شهادة التوحيد ويعمل بمقتضى هذه الشهادة، ويحقق شروطها كاملةً يرجى له الثبات في لحظة سؤال الملكين، وذلك لحديث البخاري: المسلم إذا سئل في القبر يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداًرسول الله، كما ورد في الآية الكريمة قوله تعالى “يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت”، كما أن المسلم الذي يكثر من ذكر الله والاستغفار ويعامل الناس معاملة حسنة، ويخلص في تنفيذ العبادات المختلفة يرجى له الثبات عند السؤال.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلاله إجابة السؤال، ماذا يجب على المسلم ان يفعل حتى يثبته عند السؤال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق