ماذا تعني كلمة عدن

دعاء
منوعات
18 أكتوبر 2020
ماذا تعني كلمة عدن
متى يكون ترك الانتصار للنفس سماحة ورفعة ومتى يكون ذلة ومهانة

ماذا تعني كلمة عدن؟ يبحث مختلف الأفراد عن معاني الكثير من الكلمات في قواميس اللغة العربية، حيثُ تتسم اللغة العربية بوجود عدد كبير من المعاني لكل كلمة من كلماتها، وهذا أبرز ما يميزها، كما تتضمن الكثير من الجماليات التي لا تتوفر في أي لغة أخرى، وخلال السطور التالية من المقال سنقوم بطرح المعاني المختلفة والكثيرة التي تتضمنها كلمة عدن، فمن المعروف أن معاني الكلمات في اللغة العربية تتغير بمجرد حدوث أي تغيير طفيف على الكلمة، فماذا تعني كلمة عدن؟

ماذا تعني كلمة عدن

أما عَدَنَ الفعل، فعندما نقول عَدَنَ بِالْمَكَانِ يكون المقصود بها أَقَامَ بِهِ، وحين نقول عَدَنَ الْبِلاَدَ، تحمل الكلمة معنى تَوَطَّنَهَا، أما عدن الأَرْضَ عَدْناً، فالمقصود بها هنا هو سَمَّدَهَا، ومعنى عَدَنَ الْحَجَرَ أي قَلَعَهُ، وحين نقول عَدَّنَ الأَرْضَ بِهِ نعني ضَرَبَهَا بِه، أما عند الحديث غن عدن الاسم، فالمعنى هنا جنَّات عدْن ، و عَدَن هي مدينة مِنَ مُدُنِ الْجمْهوريَّةِ اليَمَنِيَّةِ، و المَعْدِنُ في علم الكيمياء هو عبارة عن المركَّبَاتُ غيْر العضويّة التي تكون متواجدة  في باطن الأرض، وقد يجري إطلاق اللغظ على الحفرياتِ المتعددة من موادّ عضويّة مختلفة كالزيت المعدني والفحم والجمع هنا هو معادن.

وهنا نكون قد وصلنا لختام المقال الذي طرحنا خلاله إجابة السؤال، ماذا تعني كلمة عدن، فقمنا بتوضيح العديد من المعاني المختلفة التي تتضمنها الكلمة، فضلاً عن بعض مشتقاتها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق