رابط تصريح التنقل أثناء حظر التجوال في السعودية

رامي النجار
منوعات
18 أكتوبر 2020
رابط تصريح التنقل أثناء حظر التجوال في السعودية
رابط تصريح التنقل أثناء حظر التجوال في السعودية

رابط تصريح التنقل أثناء حظر التجوال في السعودية ، حظي موضوع عن رابط تصريح التنقل أثناء حظر التجوال في المملكة السعودية باطلاع عدد كبير من القراء، نظرا لتفشي فايروس كورونا في المملكة فقد تم تنظيم رابط من قبل الأمن العام، فقد تم فرض حظر التجوال يبدأ من الساعة الثالثة عصرا.

رابط تصريح التنقل أثناء حظر التجوال في السعودية

وضعت المملكة السعودية العديد من إجراءات الوقاية منعا لانتشار فايروس كورونا، ولوحظ أن قرار الحظر أثر على نفسية المواطنين خوفا من هنـــــــا.

طريقة الحصول على تصريح منع التجوال في المملكة السعودية

أتاحت المملكة السعودية رابط تصريح التنقل أثناء حظر التجوال في المملكة السعودية ومكنت المواطن من الاطلاع عليه وزيارته ووضعت ضوابط للحصول على تصريح التنقل متمثلة في:

  • القوة القاهرة التي تكون خارج السيطرة والحالات الطارئة.
  • فتح الرابط وتعبئة البيانات المتعلقة بكل مواطن من رقم الهاتف الخاص به وبيان السبب القهري للخروج.
  • تقوم الجهات المختصة بإبلاغ المواطن برسالة نصية بالموافقة على الطلب وتوضح خط سيره أو رفضه.

مواعيد الحظر في شهر رمضان

حددت المملكة السعودية مواعيد الحظر في شهر رمضان تبدأ من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة عصرا، فقد كانت قرارات الحكومة صارمة مشددة اتجاه فرض الحظر وذلك حفاظ على مصلحة المواطن واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية المواطن، فقد تم فرض الحظر نظرا لزيادة اعداد الإصابة بفايروس كورونا.

فقد تم السماح بالتنقل لبعض القطاعات الحيوية وشملت العاملين في القطاع الغذائي والمائي والطاقة والكهرباء والتجارة والأموال والنقل والاتصال والسلك الدبلوماسي، إذ يتم تحديد رقم الحافلة التي تنقلهم والمسار الذي تتجه اليه وفق إجراءات السلامة والوقاية التي وضعتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة مع الحفاظ على التباعد بين الركاب.

خدمة التصريح الموحد

أتاحت وزارة الداخلية خدمة التصريح الموحد من خلال الموقع الالكتروني لمديرية الأمن العام وتوحيد عملية الحصول على تصاريح محددة، وكما وأتاحت وزارة الشؤون البلدية القروية بوابة بلدي لاستخراج تصريح التنقل أثناء الحظر ومنع التجوال وضعت عدة شروط لعمال المنشأة لصدور التصريح الموحد مرخصة ومسجلة حسب الأصول وفق الآتي:

  • فتح رابط بوابة بلدي.
  • تم اصدار تصاريح للأنشطة المستثناة وتحديد العاملين المسموح لهم بالتنقل وإدخال بياناتهم واشعار المنشأة برسالة.

تطبيق توكلنا أنواع تصاريح التنقل بالسعودية اثناء حظر التجول

فتطبيق تصريح التنقل الموحد ومتابعة حالات الخروج اثناء الحظر ومنع للمستخدمين من الاقتراب بمناطق تفشي الوباء، وتطبيق الإبلاغ عن الحالات المشتبه بإصابتها بفايروس كورونا وهو تطبيق رسمي معتمد من وزارة الصحة في السعودية لمنع تفشي الوباء وذلك بالإسراع في اكتشاف حالات المصابة في وقت مبكر ويسمح للمقيمين في المملكة بطلب الاذن للخروج الاضطراري ومتابعة الطلبات.

عقوبة مخالفة حظر التجوال في المملكة السعودية

فقد تم النص على عقوبات لكل من يزور في تصاريح التنقل بالحبس من سنة الى خمس سنوات وغرامة خمسمائة ألف ريال ونشر العقوبة المحكوم بها ومصادرة المضبوطات.

أما إذا استخدم التصريح لغير الغاية التي خصص من أجلها العقوبة بالسجن أقل من شهر ولا تزيد عن سنة وغرامة لا تقل عن 10 آلاف ريال سعودي ولا تزيد عن 100 ألف ريال سعودي أو السجن والغرامة معا إضافة الى الغاء التصريح.

وفي الختام لا يسعنا سوى ذكر أن المملكة العربية السعودية تسعى الى الحفاظ على صحة مواطنيها وسلامتهم واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية.

رابط مختصر
رامي النجار

رئيس تحرير موقع المشهد الإخباري، حاصل على عدة دورات في كتابة وإعداد التقارير الصحافية. رقم الهاتف :059****** الإيميل: rami-gaza-2000@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق