سبب حدوث الليل والنهار

ما هو سبب حدوث الليل والنهار؟ يُطرح هذا السؤال ضمن الأسئلة المتعددة التي تتضمنها مادة الجغرافيا، وهي من ضمن المواد المنهجية التي يكثر طرح أسئلتها عبر محركات البحث المختلفة من قبل الطلبة، حيثُ يحرص الطلبة المتفوقون على ضمان كون الإجابات دقيقة ونموذجية، وذلك في إطار حرصهم على الحصول على الدرجات الكاملة، وبدورها تقوم وزارة التعليم بعرض مجموعة من المنصات المساندة لمساعدة الطلبة، وذلك إلى جوار منصة مدرستي التعليمية التي يتم من خلالها استكمال سير العام الدراسي، وخلال السطور التالية نقوم بطرح إجابة السؤال، ما هو سبب حدوث الليل والنهار؟

سبب حدوث الليل والنهار

سبب حدوث الليل والنهار هو دوران الأرض حول محورها؛ حيثُ تتعرض بعض أجزاء سطح الأرض لضوء الشمس ويكون فيها النهار، بينما الأجزاء الأخرى التي لا تتعرض لضوء الشمس يكون فيها الليل، ويشار إلى أن الأرض تدور حول نفسها بدءً من جهة الغرب وحتى جهة الشرق، أي بطريقة تكون عكس عقارب الساعة ، وهذا هو سبب شروق الشمس يوميا من الأفق الشرقي، وغروبها في الأفق الغربي، كما أنها تدور حول نفسها دورة كاملة يومياً، وتكون مع انتهاء الأربعة وعشرين ساعة قد أنهت دروتها.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلاله إجابة السؤال، ما هو سبب حدوث الليل والنهار، حيثُ اتضح لنا أن السبب في ذلك يعود إلى دوران الأرض حول محورها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!