احتراق عود الكبريت يعتبر تغير

دعاء
منوعات
18 أكتوبر 2020
احتراق عود الكبريت يعتبر تغير

احتراق عود الكبريت يعتبر تغير كيميائي أم فيزيائي؟ قبل الإجابة على هذا السؤال لابدّ من التفريق بين كلٍ من مفهوم التغير الكيميائي، ومفهوم التغير الفيزيائي، أما للتغير الفيزيائي فيجري تعريفه على أنه التغير الذي يحدث على حالة المادة بدون أحداث أي تغيّرات في خصائص المادة أو في صفاتها المختلفة، فيمكن للمادة أن تعود إلى ما كانت عليه إن حدث عليها تغير فيزيائي، أما التغير الكيميائي فيجري تعريفه على أنه التغير الذي يطرأ على الماده مع حدوث الكثير من التغيير في  الصفات والخصائص المختلفة التي تتسم بها المادة، كما يحدث تغيير في مكونات المادة، فما هي إجابة السؤال، احتراق عود الكبريت يعتبر تغير؟

احتراق عود الكبريت يعتبر تغير

احتراق عود الكبريت يعتبر تغير كيميائي، وهو أحد أنواع التغيّر الذي لا يمكن للمادة أن تعود بعده إلى طبيعتها الأولى التي كانت عليها، وهو يحدث عند اتحاد مادة  أخرى معها، لتشكلان معاً مادة جديدة، وهكذا نكون قد طرحنا الإجابة الدقيقة والتفصيلية لسؤال الطلبة المطروح ضمن الأسئلة المنهجية المختلفة التي تتضمنها مادة العلوم لعدد من المراحل الدراسية المختلفة، كما تسعى الوزارة إلى طرح العديد من المنصات التي تقوم بتوضيح إجابات الأسئلة المختلفة للطلبة من أجل تسهيل عملية التعليم الإلكتروني.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلاله الإجابة الدقيقة والتفصيلية للسؤال، احتراق عود الكبريت يعتبر تغير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق