اشار على المسلمين في غزوة بدر بالنزول عند اقرب بئر

دعاء
منوعات
18 أكتوبر 2020
اشار على المسلمين في غزوة بدر بالنزول عند اقرب بئر
اشار على المسلمين في غزوة بدر بالنزول عند اقرب بئر

اشار على المسلمين في غزوة بدر بالنزول عند اقرب بئر فمن هو؟ تتضمن المواد التاريخية ومواد التربية الإسلامية مجموعة كبيرة من الأسئلة التي تُعنى بالأحداث والشخصيات الإسلامية المختلفة، حيثُ تهتم وزارة التعليم بشكلٍ كبير بتدريس مثل هذه الموضوعات للطلبة لفهم تاريخهم وحضارتهم الإسلامية العريقة، وتذكيرهم بأمجاد الإسلام وعزّته، وفيما يلي إجابة السؤال، اشار على المسلمين في غزوة بدر بالنزول عند اقرب بئر؟

اشار على المسلمين في غزوة بدر بالنزول عند اقرب بئر

الذي اشار على المسلمين في غزوة بدر بالنزول عند اقرب بئرهو  الحباب بن المنذر، وهو من صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام، وهو من الأنصار وتحديداً من بني حرام بن كعب من الخزرج، وقد شهد الحباب بن منذر مع النبي عليه الصلاة والسلام عدد كبير من الغزوات، وكان حكيماً وصاحب رأي ومشورة، كما شارك بطرح رأيه في يوم السقيفة، وقد سأل الحباب بن منذر النبي محمد عليه الصلاة والسلام في غزوة بدر عندما اختار مكان المعسكر عن السبب في هذا الاختيار، فقال : «يا رسول الله، أمنزلاً أنزلكه الله ليس لنا أن نتعداه، ولا نقصر عنه، أم هو الرأي والحرب والمكيدة؟»، فكانت إجابة النبي عليه الصلاة والسلام «بل هو الرأي والحرب والمكية»، فأشار حينها على النبي بتغيير المكان .

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلاله إجابة السؤال، اشار على المسلمين في غزوة بدر بالنزول عند اقرب بئر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق