من اين يخرج الدم بعد ان يغادر القلب

دعاء
منوعات
18 أكتوبر 2020
من اين يخرج الدم بعد ان يغادر القلب
من اين يخرج الدم بعد ان يغادر القلب

من اين يخرج الدم بعد ان يغادر القلب؟ يُطرح هذا السؤال من قبل الطلبة في مادة العلوم، وذلك للمرحلة المتوسطة، كما أن أسئلة مادة العلوم تتكرر بشكلٍ كبير في عدد من المراحل الدراسية، وذلك لكونها تتضمن موضوعات مهمة تهتمّ الوزارة بترسيخها في أذهان الطلبة إلى حدٍ كبير، وخلال السطور التالية من المقال سنقوم بتوضيح الشريان الذي يخرج منه الدم بعد مغادرته للقلب، وذلك للإجابة على السؤال المطروح، من اين يخرج الدم بعد ان يغادر القلب.

من اين يخرج الدم بعد ان يغادر القلب

من اين يخرج الدم بعد ان يغادر القلب؟ يخرج الدم بعد مغادرته للقلب من الشريان الشريان الأبهر أو الأورطي، ويطلق عليه البعض اسم الشرين الابهر الورطي، وهو أدبياً مسمى بالوتين، كما أنه أكبر الشرايين الموجودة في جسم الإنسان، ويتولى الشريان الأبهر ورطي مهمة توزيع الدم المؤكسج إلى كل أعضاء الجسم، وذلك من خلال  الدورة الدموية الكبرى، والتي تكون بدايتها من البطين الأيسر ونهايتها عند الأذين الأيمن، والشريان الأورطي هو الشريان الرئيس في جسم الإنسنا، وهو الشريان الذي يتولى مهمة تغذية كل أنحاء الجسم، ويبدأ الشريان الأورطي على شكل قوس كبير قطره يبلغ حوالي سنتمترين.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا فيه إجابة السؤال الذي يبحث عنه الطلبة في مادة العلوم، من اين يخرج الدم بعد ان يغادر القلب، حيثُ اتضح لنا أن الإجابة على هذا السؤال هي الشريان الأبهر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق