ماذا يحدث في المعدة

دعاء
منوعات
18 أكتوبر 2020
ماذا يحدث في المعدة

ماذا يحدث في المعدة؟ تعدّ المعدة من أهم الأعضاء في جسم الإنسان، وتتولى القيام بالعديد من الوظائف المختلفة، ويجري تعريف المعدة على أنها كيس يكون بشكل حبة واقعة وراء الضلوع السفلية، وبمجرد دخول الطعام إلى المعدة، تنفتح العديد من المصرات التي تكون موجودة في فتحة المعدة ومن ثم تقوم بإغلاق منطقة الخروج إلى الأمعاء الدقيقة، وخلال السطور التالية من المقال سنقوم بطرح العديد من الوظائف التي تقوم بها المعدة في جسم الإنسان، وذلك للإجابة على السؤال، ماذا يحدث في المعدة؟

ماذا يحدث في المعدة

تتمثل الوظائف الرئيسة للمعدة في مجموعة من المهمات، وهي إفراز بطانة المعدة لأحماض الهيدروكلوريك والإنزيمات المختلفة التي تسهم في تكسير الطعام ليتمكن من الوصول إلى الجهاز الهضمي، كما أن الحمض الموجود في المعدة يعمل على قتل مختلف الميكروبات الضارة التي قد تكون دخلت إلى الجسم مع الطعام والشراب، وحتى لا يتسبب هذا الحمض في تلف المعدة، فهو يقوم بإفرازمخاط لزج ومحايد لحماية جدران المعدة من التلف، كما أن المعدة تقوم بصنع مادة ضرورية للجسم بهدف اامتصاص فيتامين ب 12، وبحسب مركز أمراض الجهاز الهضمي تعدّ المعدة الجزء الأوسع ضمن أجزاء الجهاز الهضمي المختلفة.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلاله إجابة السؤال، ماذا يحدث في المعدة، حيثُ قمنا بطرح مجموعة من الوظائف المخلتفة التي تقوم بها المعدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق