اين توجد بؤرة الزلزال

دعاء
منوعات
18 أكتوبر 2020
اين توجد بؤرة الزلزال

اين توجد بؤرة الزلزال؟ يطرح هذا السؤال من قبل الطلبة في مادة الجغرافيا الطبيعية، وبؤرة الزلازل هي عبارة عن نقطة الانطلاق للزلالزل المختلفة من داخل القشرة الأرضية، وهي معروفة جغرافياً باسم البؤرة، أما تلك التي تكون مقابلة لمركز الزلزال الموجود على السطح، فيطلق عليها اسم المركز السطحي للزلزال، وعادة ما تشتد قوة الزلازل عند هذه النقطة أكثر من أي نقطة أخرى، وتوجد اعديد من الأجهزة التي تتولى مهمة قياس الذبذبات التي تكون عالية للموجات الزلزالية، وفيما يلي إجابة السؤال، اين توجد بؤرة الزلزال؟

اين توجد بؤرة الزلزال

ضمن طرح الإجابة على السؤال، اين توجد بؤرة الزلزال، لابدّ من طرح العديد من المعلومات التي توضّح طبيعة حدوث ظاهرة الزلزال، حيثُ يجري وضع ثلاثة أجهزة في المحطات المختلفة، وذلك بهدف تسجيل الزلازل، ويتخصص أحد هذه الأجهزة  بقياس الحركة الرأسية Z ، بينما الجهاز الثاني والثالث فيقيسان (E-W,N-S)، ومع التقدم الذي طرأ على علم الإلكترونيات، تمكن العديد من العلماء من تصميم مجموعة من أجهزة القياس، والتي تتسم بكونها  أجهزة دقيقة، كما تكون خفيفة الوزن، وباستطاعة الأفراد نقل هذه الأجهزة من الحقول إلى إلى الدراسات الزلزالية المختلفة.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا فيه الإجابة الدقيقة للسؤال المطروح، اين توجد بؤرة الزلزال؟ وهو أحد الأسئلة المطروحة من قبل الطلبة في مادة الجغرافيا الطبيعية في المراحل الدراسية المختلفة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق