تعبير عن رؤية 2030 بالانجليزي

دعاء
منوعات
18 أكتوبر 2020
تعبير عن رؤية 2030 بالانجليزي
تعبير عن رؤية 2030 بالانجليزي

تعبير عن رؤية 2030 بالانجليزي ، هو ما يبحث عنه الكثير من الطلبة في المراحل الدراسية المختلفة، ولأن رؤية المملكة 2030 تعدّ من أكثر الموضوعات أهمية بالنسبة للمواطنين في المملكة، فهي تستحوذ على الكثير من الاهتمام لاسيّما في المناهج الدراسية المختلفة،فيطلب المعلمون من الطلبة الكثير من التكليفات المتعلقة بهذه الرؤية من أبحاث وتقارير ومواضيع تعبير مختلفة، وفيما يلي سنقوم بطرح تعبير عن رؤية 2030 بالانجليزي مترجم، وذلك لكثرة بحث الطلاب عن مثل هذا الموضوع عبر محركات البحث المختلفة.

تعبير عن رؤية 2030 بالانجليزي مترجم

عند طرحنا تعبير عن رؤية 2030 بالانجليزي مترجم، لابدّ في البداية أن نشير إلى كون رؤية السعودية 2030 تعرّف على أ،ها خطة ما بعد النفط في المملكة العربية السعودية، حيث تسعى المملكة إلى تقليص الاعتماد على النفط إلى الحد الأدنى، ووقف كون النفط مصدر الدخل الأساسي في المملكة العربية السعودية، وجرى الإعلان عن هذه الخطة خلال التاريخ الميلادي الذي وافق  25 إبريل 2016، حيثُ جاء ذلك بالتزامن  مع التاريخ الذي جرى تحديده من أجل الإعلان عن الانتهاء من تنفيذ مجموعة من المشاريع الحكومية الضخمة، والتي قدّر عددها ب 80 مشروعًا ، ووصلت تكلفة المشروع الواحد من هذه المشاريع إلى ما لا يقل عن 3.7 مليار ريال، أما تكلفة مجموع المشاريع فبلغت نحو 20 مليار ريال، كما هو الحال في مشروع مترو الرياض.

معلومات عن رؤية 2030

جرى تنظَّمَ الخُطَّة التي بنيت رؤية المملكة وفقاً لها من قبل مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومن قام بوضعها هو  محمد بن سلمان حيث جرى عرضها على مجلس الوزراء بعد ذلك برئاسة سلمان بن عبد العزيز آل سعود من أجل اعتمادها، والجدير ذكره أن كلا من القطاعين العام والخاص يشتركات في تحقيق هذه الرؤية، حيث نطرح هذه المعلومات ضمن تعبير عن رؤية 2030 بالانجليزي.

اقرأ أيضا: بنيت رؤية المملكة العربية السعودية 2030 على (3)

وفي التاريخ الهجري الذي وافق  2 رمضان 1437 هـ ، جرى اعتماد الموافقة على جزء من هذه الخطة من قبل  مجلس الوزراء السعودي،  وهو برنامج التحول الوطني الذي يعدّ من أبرز برامج “رؤية المملكة 2030”.

برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030

عند الحديث عن برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لابدّ من القول إن هذه البرامج تشمل تطوير شامل على مختلف المجالات والأصعدة في المملكة العربية السعودية، فهي تهدف إلى تفعيل تطوير وتنمية شاملة في كل أنحاء ومجالات المملكة العربية السعودية، كما أنها تتطلب تضافر جهود كل مكونات الدولة من أجل إنجاحها وتحقيقها كما هو مخطط له، ومن أبرز البرامج التي تتبناها الرؤية التنموية الشاملة التي تضعها المملكة العربية السعودية ما يلي :

  •     برنامج التحول الوطني 2020
  •     برنامج ريادة الشركات الوطنية
  •     برنامج تحقيق التوازن المالي
  •     برنامج صندوق الاستثمارات العامة
  •     برنامج الإسكان
  •     برنامج تطوير القطاع المالي
  •     برنامج الشراكات الاستراتيجية
  •     برنامج خدمة ضيوف الرحمن
  •     برنامج جودة الحياة
  •     برنامج التخصيص
  •     برنامج تعزيز الشخصية السعودية
  •     برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية

أهداف رؤية السعودية لعام 2030

وضع محمد بن سلمان مجموعة من الأهداف للرؤية، ومن أبرز هذه الأهداف السعي من أحل تحويل كل الشّركات الموجودة في المملكة العربية السعودية من شركاتٍ محلية إلى شركاتٍ عالميةٍ تسهم في إحداث تأثير كبير في الأسواق العالميّة، كما تهدف الرؤية إلى تحويل صندوق الاستثمارات المعتمد في المملكة العربية السعودية إلى أكبر صندوق للاستثمار في العالم، والعديد من الأهداف الأخرى التي تأتي في السياق نفسه.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلاله تعبير عن رؤية 2030 بالانجليزي مترجم، كما قمنا بالحديث عن برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وأهدافها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق