فتح حساب بنك الرياض

mahasen
منوعات
17 أكتوبر 2020
فتح حساب بنك الرياض
فتح حساب بنك الرياض

فتح حساب بنك الرياض ، يُعد فتح حساب في بنك الرياض من المعاملات البنكية التي يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن السبيل لإتمامها في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة من انتشار وباء كورونا، حيث تم تحويل العديد من الخدمات إلى الحالة الالكترونية والرقمية بالدخول إلى الموقع الالكتروني وطلب الخدمة دون الوصول إلى موقع الوزارة أو الهيئة الحكومية، ويُعد فتح حساب في بنك الريـاض من الخدمات التي تم إنجازها مؤخرًا للتسهيل على المواطنين فكيف يتم فتح حساب بنك الرياض .

فتح حساب في بنك الرياض افراد

يُعد الحساب الجاري من أهم الحسابات التي يتمتع بها المواطن ويستطيع من خلالها أن يتابع معاملاته المصرفية والوصول إلى مجموعة شاملة من الخدمات والمنتجات المتميزة في بنك الرياض وقد أتاح البنك في الآونة الأخيرة خدمة فتح الحساب الكترونيًا دون الحاجة إلى الوصول إلى المقر الرئيسي أو أحد فروع البنك  وذلك للتسهيل على المواطنين وتقدم أعلى مستوى من الخدمات المالية والمصرفية للمستفيدين.

يُذكر أن الحساب الجاري في بنك الرياض يتوفر بالعملات الأجنبية إلى جانب عملة الريال السعودي ويُمكن صاحبه من تسديد الفواتير الرسمية بالإضافة إلى دفع فواتير المشتريات من خلال بطاقة بنك الرياض مدى أو دفتر الشيكات، ويمنح صاحب الحساب إمكانية الحصول على كشف حساب مفصل لكل عملياته المصرفية، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على كشف حساب مدمج لحساباته بالبنك وغيرها من الخدمات المتطورة والتي تصب في صالح المستفيد صاحب الحساب.

كيف أفتح حساب في بنك الرياض

يُمكن الحصول على حساب في بنك الرياض من خلال اتباع عدد من الخطوات وهي كالتالي:-

  1. قم بالدخول إلى صفحة البنك من متصفح الانترنت
  2. اختر تقديم الطلب وقم بالضغط عليها
  3. قم بتوثيق معلوماتك الشخصية من خلال خدمة النفاذ الوطني الموحد باستخدام حساب أبشر، و بعد فتح الحساب بنجاح سيتم إرسال بطاقة الصراف الآلي (مدى) إلى عنوانك.

شروط فتح الحساب في بنك الرياض

وضع البنك عددًا من الشروط والمعايير لا بد أن تتوفر فيمن يُريد أن يُتم عملية فتح حساب في بنك الرياض وهذه الشروط هي:-

  1. أن يمتلك العميل حساب في نظام أبشر ليتم التوثيق عبر خدمة النفاذ الوطني الموحد
  2. أن يكون العميل حاملًا لهوية وطنية أو إقامة سارية الصلاحية
  3. أن يكون العميل مسجلًا في العنوان الوطني
  4. أن يكون عمر العميل 18 سنة فما فوق

تطبيق بنك الرياض

أتاح بنك الرياض تطبيقًا الكترونيًا على شبكات الهواتف المحمولة يتم تنزيله من قبل العميل على الهاتف الخاص به وفقًا لنظام التشغيل على جهازه سواء أندرويد أو ios ومن ثم يقوم بعملية تسجيل الدخول إلى التطبيق من الموبايل عبر اسم المستخدم ورقم الهوية الوطنية أو رقم هوية مقيم أو رقم الهوية لدول مجلس التعاون الخليجي، ومن ثم يقوم المستخدم بعملية توثيق حسابه من خلال تحديد البطاقة التي يود استخدامها لتوثيق عملية التسجيل، سواء كانت بطاقة صراف آلي أو بطاقة ائتمانية، ومن ثم ادخال الرقم السري الخاص بالبطاقة التي اختارها، ثم انشاء الملف الرقم الخاص به من خلال تحديد “اسم المستخدم” الذي يرغب في استخدامه للدخول إلى القنوات الرقمية، وإدخال البريد الإلكتروني وتأكيد ادخاله مرة أخرى، ثم إدخال كلمة المرور الخاصة بالقنوات الرقمية وتأكيدها وإدخال الرقم السري الخاص بخدمة هاتف الرياض، وهي مكونة من أربعة خانات والعمل على تأكيدها وأخيرًا الموافقة على الشروط والأحكام.

وبذلك تكون عزيزي القارئ قد اتممت عملية فتح الحساب في بنك الرياض الكترونيًا والدخول إليه من خلال التطبيق المثبت على هاتفك.

اقرا ايضا: كيف ازيد نقاط السناب

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق