ماذا قال اردوغان عن السعودية

دعاء
منوعات
17 أكتوبر 2020
ماذا قال اردوغان عن السعودية
ماذا قال اردوغان عن السعودية

ماذا قال اردوغان عن السعودية ؟ حيثُ بدأت بعد هذه التصريحات هجمة شرسة من عدد كبير من الحسابات السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبةَ بمقاطعة البضائع التركية بشكلٍ كامل، ووقف استيراد أي منتج تركي إلى الممكلة العربية السعودية، وذلك ردا على التصريحات التي صدرت من قبل الرئيس التركي أردوغان، فماذا تضمنت هذه التصريحات، ماذا قال اردوغان عن السعودية ؟

ماذا قال اردوغان عن السعودية

ضمن طرح الإجابة على السؤال ماذا قال اردوغان عن السعودية، نشير إلى أن بن مساعد أعاد نشر هذا التصريح، لتقوم بعدها قناة الـBBC بنقله، حيثُ قال فيه الرئيس التركي أردوغان: “الجيش التركي يحافظ على استقرار دول الخليج من خلال قطر”، ليعلّق الأمير السعودي على التصريحات قائلاً” لذلك أدعو الجميع لمقاطعة شعبية كاملة للمنتجات التركية كي نحافظ على استقرار اقتصاد تركيا ونقوّيه”، لتبدأ بعدها مجموعة من الحملات التي شنتها صفحات عديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للتحريض على الرئيس التركي، والدعوة المشددة إلى مقاطعة استيراد أي منتج تركي إلى داخل المملكة العربية السعودية.

اقرا ايضا: تصريح أردوغان عن السعودية

حملات سعودية ضد تركيا

وكان الرئيس التركي قد وصل إلى الدوحة خلال التاريخ الذي وافق 7 أكبتور/تشرين ، وذلك بعد قيامه بتأديه واجب العزاء بوفاة أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، وعند الحديث عن حملات سعودية ضد تركيا نشير إلى رفض عدد كبير من المغردين الخليجيين من مجموعة من  الدول على رأسها السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان، التصريحات الي أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب، وقد وصفوا هذه التصريحات على أنها “تهديدات”، وأطلق المغردون الذين تضمنوا عدد من الكتاب والإعلاميين والمؤرخين والباحثون هاشتاق يدعو إلى مقاطعة تركيا رداً على هذه التصريحات، و أعربوا عن رفضهم لها جملةً وتفصيلاً، ودعوا إلى أن تكون مقاطعة المنتجات التركية بمثابة “عقاب” لتركيا رداً على هذه التصريحات.

مقاطعة السعودية للمنتجات التركية

ما هو سبب مقاطعة السعودية للمنتجات التركية؟ أكد المغردون ضمن حملاتهم المغرّضة أنه ثمة إساءة تركية قطرية مشتركة تستهدف كلاً من دولتي السعودية والإمارات، وقد أكدوا أن أن قادة السعودية بالإضافة إلى قادة الإمارات هم “صمام الأمان الحقيقي للمنطقة”، وأنّ كلا القيادتين تعملان من دون كلل من أجل بناء “مستقبل واعد للمنطقة العربية”، ودعا العديد من المؤرخون القطريون والأتراك إلى قراءة التاريخ من اجل معرفة مصير كل من يعادي دولتيّ السعودية والإمارات، قائلين لهم: “اقرأوا التاريخ لتعلموا أن هؤلاء هُم أبناء الصناديد لا يُجدي معهم التهديد ولا يخوّفهم الوعيد”.

تصريحات أردوغان عن السعودية

وعن  تصريحات أردوغان عن السعودية ، نشرت قناة الجزيرة عبر موقعها الإلكتروني تقريراً قامت  بترجمته عن أحد المواقع الأمريكية، قالت خلاله إنّ  صبر أردوغان بدأ بالنفاذ تجاه كلاً من دولتي السعودية والإمارات، حيثُ اتخذت كلاً من الدولتين خلال السنوات الأخيرة ساسيات مسيئة لعدد كبير من الدول العربية، كما تضمنت السياسات التي اتخذتها كلاَ من دولتي السعودية والإمارات تنازلاً واضحاً عن مجموعة من المبادئ التي كانت هذه الدول تعدّها خطوطاً حمراء في السنوات السابقة، ولاسيّما ما شهدته الآونة الأخيرة من تطبيع للعلاقات الإسرائيلية العربية بشكلٍ واضح وصريح.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلاله مجموعة من التفاصيل حول الحملات السعودية الممنهجة التي شنتها وسائل إعلام وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي دعت خلالها إلى معاقبة تركيا من خلال مقاطعة استيراد أي من المنتجات التركية إلى المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن إجابتنا على السؤال المطروح، ماذا قال اردوغان عن السعودية؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق